تكنولوجيا

فودافون وإريكسون تطلقان أول وظيفة شبكة افتراضية تجارية بالشرق الأوسط

بعد اختيارها إريكسون كشريك فى مجال التحول للخدمات السحابية، أطلقت شركة فودافون مصر أول وظيفة شبكة افتراضية تجارية فى منطقة الشرق الأوسط.

وكانت منصة تقنيات إدارة الاتصالات المتنقلة الخاصة بخدمات عقدة دعم الحزمة العامة الراديوية الافتراضية SGSN-MME من اريكسون تقوم بعمليات إدارة وخدمة حركة بيانات الهاتف المتحرك ذات النطاق العريض على شبكة فودافون مصر منذ أكتوبر 2016.

وتدعم منصة تقنيات إدارة الاتصالات المتنقلة الخاصة بخدمات عقدة دعم الحزمة العامة الراديوية الافتراضية SGSN-MME من إريكسون تقنيات وصول متعددة مثل GSM و WCDMA و LTE وتتداخل بشكل كامل مع خدمات الاتصال اللاسلكى واى فاى. وتوفر تكاملية تامة، إضافة إلى كونها محايدة بالنسبة لأنظمة الخدمات السحابية الأساسية وتدعم تقنيتى Openstack و VMware. وبالاعتماد على مفهوم التجميع المبتكر والخاص بإريكسون، تعمل شبكة فودافون مصر باستخدام مزيج من تقنيات SGSN/MME  الافتراضية والحقيقية فى إطار المجمع نفسه ليتم تعزيز ودعم كفاءة الطاقة الاستيعابية.

وتعليقاً، قال أسامة سعيد، مدير قطاع التكنولوجيا فى فودافون مصر: “نحن سعداء بتعاوننا مع شركة إريكسون واتخاذ خطوات إضافية نحو التحول الافتراضى فى وظائف شبكتنا. وبكل تأكيد ستسهم تكنولوجيا التحول الافتراضى للشبكة فى تحسين نوعية وكفاءة الخدمات التى نقدمها لعملائنا. وستسهم هذه الشراكة بدورها فى دعم هدفنا الرئيسى القائم على تعزيز رضا العملاء. إننتا متحمسون لمواصلة العمل على تطوير تقنيات الشبكة الأساسية جنباً إلى جنب مع  إريكسون “.

تتمتع إريكسون بخبرة طويلة فى مجال نشر وتشغيل شبكات LTE / EPC التجارية، حيث ساهمت الشركة فى تأسيس وإدارة أكثر من 300 شبكة فى أنحاء متفرقة من العالم بما فى ذلك منصات SGSN-MME حقيقية أو افتراضية. وتتميز هذه التكنولوجيا بتطورها المستمر لتدمج وظائف مبتكرة وتخلق فرص عمل جديدة للشركات إضافة إلى خفضها للتكاليف.

وقالت رافية إبراهيم، رئيسة إريكسون الشرق الأوسط وشرق أفريقيا: ” الاستفادة من تكنولوجيا SGSN الافتراضية تعتبر الخطوة الأولى فى رحلة فودافون مصر نحو الحوسبة الافتراضية و السحابية ، و دائما ما يبحث المشغلون عن طرق لزيادة القدرات و تحقيق الكفاءة و هذا الاتفاق سوف يمكن لفودافون مصر تحقيق هذه الأهداف”.

ولكونها تعمل وفقاً لأجهزة وبرمجيات ذات وظائف عملية مميزة، تعزز منصة تقنيات SGSN-MME من إريكسون قدرات وطاقة الشبكة لتلبية كافة متطلبات وتوقعات نمو حركة البيانات مستقبلاً. وتوفر هذه المنصة طاقة استيعابية أكبر للمشغلين لتمكينهم من تعزيز خدماتهم وعملياتهم وتلبية المتطلبات المتزايدة على حركة بيانات الهاتف المتحرك ذات النطاق العريض.

إريكسون فى المؤتمر العالمى للاتصالات المتنقلة 2017

بهدف استكشاف أى شيء يمكن أن يحدث فى عالم التحول الرقمى مع التركيز بشكل أساسى على آفاق المستقبل الواعد فى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التى لم تُكتشف بعد، تستعرض إريكسون فى الفترة ما بين 27 فبراير و 2 مارس فى مدينة برشلونة الإسبانية أحدث حلولها المبتكرة فى هذا المجال,

جنباً إلى جنب مع عملائنا وشركائنا فى كافة قطاعات الأعمال، نعمل معا ًعلى  تجاوز الحدود المادية وعبور آفاق الحاضر واحتضان أبرز تقنيات المستقبل الواعد. انضموا إلينا فى القاعة 2 أو عبر الإنترنت خلال فعاليات المؤتمر العالمى للاتصالات المتنقلة 2017، للانخراط معنا فى مناقشة وتوضيح أحدث الابتكارات والتقنيات التى سنستعرضها هناك : تكنولوجيا الجيل الخامس، منصات وخدمات فى تكنولوجيا المعلومات، الخدمات السحابية، الشبكات، أجهزة التلفاز ووسائل الإعلام، حلول اتصال لجميع القطاعات، إنترنت الأشياء والشراكة من أجل النجاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق