اقتصاد

أحمد شلبي: اهتمام الدولة بالمشروعات الصغيرة وراء إنشاء أول جامعة عالمية لريادة الأعمال

أكد الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، على أهمية ريادة الأعمال ودورها في دعم وتحقيق التنمية المستدامة وهو مادفع شركة تطوير مصر الى إقامة أول جامعة على مستوى الشرق الاوسط متخصصة فى ريادة الأعمال على مساحة 100 فدان، بالاضافة الى إقامة 3 مدارس دولية داخل مشروعاتها العقارية.

أضاف خلال فعاليات جلسة “مدينة رواد الأعمال” على هامش القمة الدولية للمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال، أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهو ما شجع شركة تطوير مصر على إنشاء أول جامعة على مستوى الشرق الأوسط ضمن 3 جامعات يستهدفها المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال ICSB على مستوى العالم.

أوضح أن الجامعة ستوفر تعليم عالى الجودة يركز على الابتكار وتعليم ريادة الأعمال وكيفية إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال 6 كليات متخصصة، وتعد هذه الخطوة من الخطوات المحورية فى خلق جيل من رواد الأعمال يمثلون الركيزة الاساسية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما أن الجامعة تركز على تعليم الطالب كيفية قراءة الميزانيات وكيفية إدارة الأعمال.

ذكر أن مشروع “بلوم فيلدز” يحتاج الى تمويل بقيمة 5 مليارات جنيه، وهذا ما سيتم سداده قبل الحصول على العوائد، مشيرًا إلى أن مدن ريادة الأعمال أسلوب مختلف وجديد ونظام بيئي متطور يحتاج إلى مزيد من التمويل ودعم الحكومات وسوق ريادة الأعمال.

أوضح أن الشركة وقعت مذكرة تفاهم مع معهد في نيوجرسي ليكون شريكا لها في الجامعة والذي من المخطط أن يتسقبل الطلاب في سبتمبر 2021 كمرحلة أولى، وبحلول 2023 سيكون أول مشروع اختباري يظهر للناس في هذا النوع من المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق