Uncategorized

بعد تأجيل الانتخابات لـ17 مارس..عبد المحسن سلامة: قانون النقابة الظالم سبب عدم اكتمال النصاب القانوني.. وقلاش: عدم اكتمال العمومية متوقع..فيديو وصور

قررت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين ، تأجيل انعقاد الجمعية العمومية العادية للنقابة ، التى كان مقررا عقدها اليوم الجمعة 3 مارس 2017، لمدة أسبوعين لعدم اكتمال النصاب القانوني اللازم لانعقادها بحضور (50% + 1 ) من الأعضاء المشتغلين، المسددين للاشتراك عن عام 2016، حيث حضر الجمعية اليوم ( 1173 ) من أعضاء النقابة.

وقال خالد ميرى وكيل اول النقابة ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات ، إنه وفقًا لقانون النقابة، قررت اللجنة إعادة الدعوة لعقد الجمعية العمومية بعد أسبوعين أى يوم الجمعة 17 مارس 2017، للتصديق علي نفس جدول الأعمال السابق الاعلان عنه. علمًا بأن النصاب القانوني لصحة الانعقاد فى الاجتماع الثاني للجمعية العمومية يكون بحضور ( 25%+1) من الأعضاء.

من جانبه قال عبدالمحسن سلامة مدير تحرير الأهرام ، والمرشح على منصب نقيب الصحفيين ، إن عدم اكتمال القانونى اليوم للجمعية العمومية بسبب القانون الحالى الذى يحتاج لتعديل سريع.

وأضاف سلامة فى تصريحات خاصة عقب إعلان اللجنة المشرفة تأجيل الجمعية العمومية لـ١٧مارس المقبل أن عدم اكتمال النصاب القانونى سبب كاف لإسقاط المجلس الحالى وأدعو الجمعية العمومية لتغيير القانون، مشيرا إلى أن حضور الصحفى للتسجيل فى الكشوف والانتظار لساعات طويلة حتى يقوم بالإدلاء بصوته أمر بالغ الصعوبة وغير معقول ولابد من تغيير القانون الظالم.

ووصف سلامة قانون النقابة والمنظم لإجراء الانتخابات بأنه جائر وظالم ولابد من تعديله وجعل الانتخابات غير مرتبطة بتسجيل الحضور لاجتماع العموميه لما يوجد من صحفيين كبار بالسن لا يستطيعون الانتظار.

وفى ذات السياق قال يحيى قلاش نقيب الصحفيين والمرشح على منصب نقيب الصحفيين لدورة ثانية، إن عدم اكتمال نصاب الجمعية العمومية اليوم أمر متوقع، مشيرا إلى أنها لم تكتمل في المرة الأولى خلال السنوات الماضية.

وأضاف قلاش،في تصريحات صحفية عقب إغلاق باب التسجيل فى كشوف الجمعية العمومية منذ قليل،إنه لابد من تغيير القانون الحالي للنقابة،وتعديل البنود الخاصة بالجمعية العمومية ،مشيرا إلى أن النصاب القانونى ٤٣٠٠ صحفى وهذا رقم كبير.

وتوقع قلاش اكتمال النصاب فى الدعوة الثانية والتى يشترط لاكتمال النصاب القانونى لانعقاد الاجتماع العادى الثانى يوم الجمعة 17 مارس حضور 25% من الأعضاء.

وأضاف قلاش: “أتمنى أن يكتمل النصاب القانوني فى الدعوة الثانية ونخرج من هذه الانتخابات موحدين أكثر من وحدتنا.

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لمجلس نقابة الصحفيين، قررت منذ قليل تأجيل الجمعية العمومية لـ ١٧مارس المقبل لعدم اكتمال النصاب القانونى ، ٥٠+ 1، وهو 4300 صحفي.

وبلغ عدد المشاركين بالحضور 1173 عضوا سجلوا بالجمعية العمومية ،قد سجلوا فى كشوف الجمعية العمومية التى كان من المقرر إجراؤها لانتخابات التجديد النصفى على منصب النقيب و ٦ من أعضاء مجلس النقابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى