محافظات

مرضى الغسيل الكلوي يشكون سوء الماكينات بمستشفى الفشن المركزي

امتنع عدد من مرضى الغسيل الكلوي بمستشفى الفشن المركزى جنوب بني سويف، اليوم الثلاثاء، عن الحصول على جلسات الغسيل الكلوي الخاصة بهم، لادعائهم سوء حال الماكينات وكثرة تعطلها، قبل أن يعاود اغلبهم إجراء جلسات الغسيل، فيما حررت إدارة المستشفى محضرا ضد 2 من المرضى بالوحدة، لاتهامهم بتعطيل العمل داخل وحدة الغسيل الكلوي ومحاولة منعهم زملائهم من إجراء الجلسات.

وفوجئت إدارة مستشفى الفشن المركزى جنوب بني سويف، اليوم الثلاثاء، بامتناع 12 مريضا من إجراء جلسات الغسيل الكلوي الخاص بهم بدعوى أن الماكينات المخصصة لهم “قديمة” وتحتاج إلى الصيانة المستمرة كذلك الأجهزة والمستلزمات الخاصة بالماكينات، ما دفع إدارة المستشفى إلى تحرير محضر ضد اثنين من المرضى بدعوى تعطيل العمل داخل الوحدة، وإثارة المرضى ضد المستشفى.

وقال مصدر داخل مستشفى الفشن المركزي رفض نشر اسمه ” فوجئنا اليوم، بوقوف مرضى الغسيل الكلوي امام الوحدة، وامتنعوا عن إجراء جلسات الغسيل الكلوي الخاصة بهم، بدعوى قدم حالة الماكينات وتعطلها، وقيام 2 منهم بتحريض باقي المرضى، ودفعهم لتحرير محضر بقسم الشرطة ضد مدير المستشفى ومدير وحدة الغسيل الكلوي، ما دفع إدارة المستشفى إلى تحرير محضر ضدهم بنقطة شرطة المستشفى يتهمهم بتعطيل العمل بالوحدة وإثارة المرضى”.

وأضاف المصدر:” ماكينات الغسيل الكلوي بالمستشفى سليمة ويتم صيانتها بشكل مستمر ولم تصل سوى إلى نصف ساعات العمل المخصصة لها تشغيليا.

من جانبه قال الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة في بني سويف، إن المستشفى حررت محضر شرطة ضد اثنين من المرضى بعد قيامهم بتعطيل سير العمل داخل وحدة الغسيل الكلوي، على خلفية مطالبتهم بماكينات غسيل جديدة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أن وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى الفشن تقوم بإجراء الغسيل لـ 140 مريضًا بصورة منتظمة، وفؤجئنا بقيام 12 مريض بالمطالبة بتغيير الماكينات، ولكن 10 منهم تراجعوا عن قرارهم وقاموا بالغسيل وقام اثنين من المرضى بتزعم الأمر وإثارة باقي المرضى ضد إدرة المستشفى على الرغم من أن ساعات عمل الماكينات داخل وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى الفشن لم تزيد عن 20 الف ساعة من أصل 40 الف ساعة عمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى