محافظات

وفد برلماني يتفقد مينائي سفاجا والغردقة خلال زيارة ميدانية للبحر الأحمر

تفقد الوفد البرلماني الذي يزور محافظة البحر الأحمر برئاسة رئيس لجنة الشئون العربية أحمد رسلان؛ مدينة وميناء سفاجا، وميناء الغردقة.

كما التقى الوفد اليوم الخميس رئيس مجلس مدينة سفاجا محمد شعير، ورئيس الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر ياسر عبد الفتاح راشد؛ حيث استعرض رئيس مدينة سفاجا المشروعات الجديدة.

وأشاد النائب أحمد رسلان بالمشروعات الجديدة بالمدينة والنشاط السياحي وتطوير سفاجا ومحافظة البحر الأحمر خاصة فيما يتعلق بتحلية مياه البحر.
فيما عرض ياسر راشد التطور الكبير في ميناء سفاجا والاستعدادات بالميناء لموسم الحج وتطوير مدينة الحجاج وإنشاء فندق جديد بمدينة الحجاج، مشيرًا إلى حاجة الميناء إلى بعض الأجهزة الحديثة لإحكام الرقابة ومنع أي عملية تهريب.

وقام الوفد البرلماني خلال زيارته للمحافظة بزيارة ميناء الغردقة واستقبل الوفد مديرا ميناء الغردقة سامح عبد العزيز وهيثم شلبي.

وأكد سامح عبد العزيز أن الميناء من أهم الموانئ السياحة التي توفر كل الإمكانيات بطاقة استيعابية من ٢٥٠ إلى ٧٠٠ ألف راكب بعد التطوير والقدرة على استقبال ٥٠ ألف سيارة.

وقال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب أحمد رسلان إن هدف الزيارة هو الوقوف على أحوال موانئ البحر الأحمر ودورها في تطوير التجارة خاصة مع الدول العربية والاستعدادات لموسم الحج.

وطرحت النائب شادية خضير والنائب أحمد الشريف عضوا الوفد البرلماني المشكلات التي تواجه المسافرين عبر الموانئ.

بينما طالبت النائبة سحر صدقي بتطبيق مشروع المثلث الذهبي بين الأقصر وقنا والغردقة من أجل التنشيط التجاري وهو مخطط تم منذ مدة لكن لم ينفذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى