محافظات

لوضع مصر القديمة على خريطة السياحة.. استمرار إزالة مدابغ المنطقة

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن أعمال إزالة المدابغ بمصر القديمة تجرى على قدم وساق، في إطار خطة المحافظة للقضاء على المناطق العشوائية والخطرة والملوثة للبيئة، بدعم كامل من القيادة السياسية والدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، لإزلة المنطقة العشوائية والقضاء على أكبر بؤرة ملوثة للبيئة بقلب القاهرة.

وأكد المحافظ أهمية الموقع المتميز تراثيا وحضاريًا مع إعادة التخطيط العمرانى للمنطقة بما يتناسب مع حجم المواقع الأثرية المحيطة بها وأهميتها ووضعها على الخريطة السياحية.

وأشار المحافظ الى أنه تم الانتهاء من هدم 223 مديغة حتى الآن وتم نقل 66 منهم إلى منطقة الروبيكى وتعويض الباقى منهم ماليًا وباقى حوالى 135 مدبغة جارى العمل فى إزالتهم، كما تم هدم 46 محلا و22 مخزنا و8 مقاهى و5 مصانع بالإضافة إلى 40 كشكا وعشة خشبية ومعرضين جلود و2 أسطبل وورشة.

ونوه المحافظ بأنه جار إعداد تخطيط مستقبلى للمنطقة بمعرفة الهيئة العامة للتخطيط العمرانى يضم سور مجرى العيون وبحيرة عين الحياة ومتحف الحضارات ومنطقة مجمع الأديان والتى تضم أقدم مساجد مصر (جامع عمرو عبدالعاص) والكنائس القديمة (الكنيسة المعلقة وابى سرجة والسيدة العذراء) والمتحف القبطى والمعبد اليهودى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى