منوعات

4 حالات وفاة منهم صومالي.. درجات الحرارة المرتفعة تضرب بريطانيا

تأثرت المملكة المتحدة بموجة الحر التي ضربت أوروبا منذ عدة أيام، حيث سجلت بريطانيا اليوم أعلى درجة حرارة منذ سنوات بعيدة والتي تخطت 32 درجة حرارة مئوية.

يقول خبراء الأرصاد الجوية إن درجات الحرارة سوف تستمر في الارتفاع طوال اليوم، ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية فإن شرق إنجلترا سيشهد أعلى درجات حرارة خاصة بين لندن ولينكولنشاير، وسترتفع الحرارة أيضا في شمال البلاد.

وقال مكتب الأرصاد الجوية إن درجة الحرارة المرتفعة في بريطانيا اليوم ستكسر الرقم القياسي لأكثر درجة حرارة مرتفعة في البلد والذي تم تسجيله في 29 يونيو 1957 في لندن، ويوم 28 يونيو 1976 في ساوثاميتون.

وأدى ارتفاع درجة الحرارة المستمر في المملكة المتحدة إلى وقوع إصابات وصلت إلى حد الوفاة، حيث تم تسجيل حالة الوفاة الرابعة اليوم في البلاد بسبب موجة الحر القاسية.

وعثرت السلطات البريطانية على جثة اللاجئ الصومالي شكري يحيى عبدي (12 عاما) ميتا في نهر إيرويل، كما توفى رجلان يبلغان من العمر 25 و 26 عاما وتم إخراج جثتيهما من البحر، فيما توفيت فتاة صغيرة السن وتم استخراج جثتها من المياه أيضا، وقالت والدتها ا،ها ليس لديها أي فكرة عن سبب وجود ابنتها في المياه.

وحذرت الشرطة في جميع أنحاء البلاد من السباحة في الأماكن المفتوحة في هذا الطقس الحار، وشددوا على المخاطر التي تهدد السلامة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق