اخبارمصر

صورة وكتابة.. تعميم برنامج القراءات الموحد لعدادات الكهرباء بدءًا من الغد

تسعى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، لمزيد من التكنولوجيا لتطوير خدماتها والتغلب على المشاكل التي تنتج عن العنصر البشري، لذلك لجأت لاستخدام برنامج القراءات الموحد لعدادات الكهرباء، عن طريق التقاط قراءة العداد مع صورة لها، والتي تفيد في حالات الأعطال والسرقات والقراءة الشاذة، ويفيد كذلك في عدم التدخل في تعديل القراءة.
وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن تعميم برنامج القراءات الموحد للعدادات، للقضاء على أخطاء الفواتير، بداية من شهر يوليو.
وتابع المصدر أن الوزارة بدأت منذ عدة أشهر فى تجربة برنامج موحد لقراءة العدادات ببعض شركات التوزيع، وبدأ تطبيقه بالفعل في معظم شركات التوزيع منها جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وشركة مصر الوسطى.
وأوضح أن إطلاق برنامج القراءات الموحد كان مقررًا له شهر أبريل الماضي، لكن تم تأجيله لإجراء مزيد من التجارب، لافتًا إلى الانتهاء منها بالفعل، وأنه سيجري تعميمها مع بداية يوليو.
وقال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن برنامج القراءات الموحد يهدف إلى التقاط قراءة العداد مع صورة لها، والتي تفيد في حالات الأعطال والسرقات والقراءة الشاذة، ويفيد كذلك في عدم التدخل في تعديل القراءة.
وأضاف أن البرنامج يهدف إلى منع التلاعب في إدخال القراءة من جانب كشاف الكهرباء وذلك بالتأكد من ذهابه إلى المواطنين للحصول على الاستهلاك الفعلى لهم بتسجيل القراءة الحقيقية للعداد من خلال أخذ صورة لقراءة العداد وتسجيلها في البرنامج، فيقوم البرنامج بتسجيل القراءة إذا كانت استهلاكا فعليا للمواطن، وعدم تسجيلها إذا كانت قراءة شاذة أو قيام الموظف بتسجيل متوسط استهلاك، ما يمنع نهائيًا وجود أخطاء بفواتير الكهرباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى