اخبارمصر

لمناقشة الشئون الرعوية للكاثوليك.. الأنبا كيرلس يترأس اجتماع كهنة إيبارشية أسيوط

ترأس صاحب النيافة الأنبا كيرلس وليم، مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك، الاجتماع الشهري لكهنة الإيبارشية، بحضور الآباء الكهنة رعاة الكنائس بالإيبارشية، إلى جانب لفيف من الرهبان والراهبات العاملين بالإيبارشة بمبنى الخدمات التابعة للمطرانية بمدينة أسيوط.

وقال الأنبا كيرلس وليم، مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك، إنه يحرص على اللقاء الدورى للآباء الكهنة لمناقشة أهم الموضوعات التي تهم الحياة الرعوية داخل الإيبارشية، وإن اللقاء ناقش العديد من الموضوعات الرعوية المتعلقة بالخدمة داخل الإيبارشية.

واستمع الحاضرون إلى اثنين من الآباء الرهبان الكرمل المتخصصين في روحانية القديسة تريزا الطفل يسوع، لمناقشة التحضير للاحتفال بزيارة رفات القديسة تريزا إلى مصر، كما تمت مناقشة مشروع “الواحة”، والذي يهتم بحماية الأطفال القاصرين.

وناقش الاجتماع أيضًا ترتيبات الاحتفال بعيد أم المحبة الإلهية عيد الإيبارشية، حيث تم طرح عدد من الأفكار حول سبل التواصل بين المزار الرئيسي لأم المحبة الإلهية بمدينة روما وكاتدرائية أم المحبة الإلهية بمدينة أسيوط، كما جرى الاتفاق على الاحتفال بعيد أم المحبة الإلهية بأسيوط ما بعد امتحانات الثانوية العامة يوم الجمعة الموافق 5 يوليو المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى