Uncategorized

على غرار 100 مليون صحة.. مبادرة رئاسية لدعم صحة المرأة في 9 محافظات.. ونواب: نتوقع إقبالاً جيداً.. ونثمن دور القيادة السياسية للاهتمام بهذا الملف

انطلقت المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة في 9 محافظات هي: ” جنوب سيناء، ومطروح، وبورسعيد، والإسكندرية، والبحيرة، ودمياط، والقليوبية، والفيوم، وأسيوط”، وذلك لإجراء الكشف الطبي عن الأمراض مثل سرطان الثدي وأمراض الضغط والسكر والسمنة والصحة الإنجابية ونشر التوعية.
وفي هذا السياق قال النائب مجدي مرشد عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن انطلاق المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، تعد استكمالا واستمرارا للمبادرات الرئاسية التي تقوم بها القيادة الحالية من أجل صحة أفضل للجميع، متوقعا نجاح هذه المبادرة وتحقيقها نتائج إيجابية مثلما فعلت مبادرة 100 مليون صحة، والتي انبهر بها العالم.
وأكد النائب مجدي مرشد علي أهمية المشاركة بهذه الحملة، والتي من المتوقع أن تشهد إقبال كبير، مشيرا إلي أن القيادة السياسية تضع خطوات أساسية لعمل قاعدة معلومات ، نستطيع من خلالها بناء خريطة علاجية سليمة.
وأضاف عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، أن توقيت الحملة مناسب، حيث يواكب بدء التأمين الصحي الشامل والذي نأمل نجاح كليهما معا، لافتا إلي أهمية التوعية السليمة ورجوع الثقة في الخدمات التي أصبحت تقدمها الحكومة.
من جانبه قالت النائبة كارولين ماهر عضو لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب، أن هناك إهتمام كبير بصحة المرأة والتي تعد قوام كبير للمجتمع لا غني عنه في كل المجالات، مشيدة بالمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة وإجراء الفحوصات الطبية عليها وحمايتها من الأمراض.
وأضافت النائبة كارولين ماهر ، أنه من المهم تركيز المبادرة علي الصحة الإنجابية ومحاولة وضع حلول مناسبة في هذا الأمر، نظرا لأهميته في بناء أسرة سليمة وقادرة على تنشئة أطفالها بطرق تضمن مشاركتهم الإيجابية في النهوض بالمجتمع.
وأشارت عضو لجنة التضامن الإجتماعي بالبرلمان، إلى أهمية هذه المبادرات التي تستهدف الحفاظ علي الصحة، وحماية المواطنين، مثمنة دور القيادة السياسية لدعم ملف الصحة وعدم إهماله.
فيما أبدت النائبة إليزابيث شاكر عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إعجابها بالمبادرة الرئاسية والتي تأتي لدعم صحة المرأة في عدد من المحافظات، واصفة إياها بـ الرائعة .
وأضافت النائبة إليزابيث شاكر في تصريحاتها أن المرأة عماد المجتمع، وبالتالي الإهتمام بصحتها هو إهتمام بالمجتمع بأكمله، موضحة أن المرأة لها دور كبير في نجاح الأسرة.
وأكدت عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان علي نجاح هذه المبادرة الرئاسية، وذلك بسبب دقة التنفيذ والحرص علي خروجها بأفضل شكل ممكن، مشيرة إلي أن الإقبال سيكون كبيرًا أيضا من النساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى