فنون

باي باي مسرح مصر.. فنانون يهاجمون أشرف عبد الباقي

أعلن الفنان أشرف عبد الباقي عن خبر حزين لجمهور “مسرح مصر” بعدما كشف عن بدء تحضيرات الموسم الأخير من العروض.

وفي فيديو ظهر فيه “عبد الباقي” برفقة بعض أبطال “مسرح مصر”، أعلن أن الموسم السابع هو الأخير.

وقال عبد الباقي إنهم قدموا أكثر من 120 عرضًا مسرحيًا، متمنيًا أن يحقق الموسم الأخير نجاحًا مثل المواسم السابقة.

وسأل حمدي الميرغني وويزو وحامد محمد وإبرام سمير وعلي ربيع عن رأيهم، والذين تمنوا النجاح للموسم الأخير أيضًا.

يشار إلى أن أشرف عبد الباقي قدم مع فرقته المسرحية، 7 مواسم، الأول والثاني حملا اسم “تياترو مصر”، ثم بعد ذلك قدم 5 مواسم تحت اسم “مسرح مصر”.

وقد عبر عدد كبير من الفنانين عن استيائهم من عروض “مسرح مصر” وشنوا هجوما كبيرا عليه، ومن أبرزهم الفنان محمد صبحي الذي كشف عن حقيقة خلافه مع الفنان أشرف عبد الباقي نافيا في تصريحات تليفزيونية أنه قال إن أشرف عبدالباقي دمَّر المسرح بسبب ما يقدمه مع فريق “مسرح مصر”.

وتابع: “أشرف عبد الباقي بحبه جدا قدم أعمالا هايلة في السينما والتليفزيون والمسرح، وأنا من أول من هنأه بعد مشروع مسرح مصر، قدر يعمل شيء عظيم في عز الظلام ولكن بعد الموسم الأول تغيرت الأمور، الولاد دمهم خفيف بس الخروج عن النص بما يتجاوز الأخلاق ده اللي مزعلنا”.

وأوضح الفنان محمد صبحي قائلا: “مصر من قديم الأزل فيها فن خارج وإسفاف، ولا يمكن تعميم البعض على الكل”.

وفتح الفنان أحمد ماهر، النار على مسرح مصر وما يقدمه، مستنكرا ما يقوله أبطال مسرح مصر من جمل خارجة عن الآداب العامة ولا تسمع إلا فى النواصى والحارات.

وأكد ماهر أن كل ما يقدمه أبطال مسرح مصر ليس له أى علاقة بمسرح مصر فلا يوجد أى تمثيل ولا سيناريو ولا إخراج جيد.

وأضاف أن أبطال مسرح مصر لديهم جمهور ويلعبون أكثر على تلك الفكرة، مضيفا أن وزيرة الثقافة فى سوريا عندما سافر لها أحد العروض المسرحية الشهيرة من مصر، وقتها غضبت وقالت إن الفرقة لا ترقى بمستوى المسرح.

وأكمل للأسف نحن اليوم نروج لمسرح مصر كأنه الأفضل على الرغم من أنه يسيء لمسرح مصر.

نشر الفنان الكبير نبيل الحلفاوي، عبر حسابه الشخصي بموقع “تويتر” ردا على سؤال أحد متابعيه حول رأيه في عروض مسرح مصر التي يقدمها الفنان أشرف عبدالباقي وفرقته المسرحية.

وكتب الحلفاوي: “خشبة المسرح يعرض عليها أنواع متعددة من العروض تختلف في طبيعتها وقيمتها وتصنيفها، إن كنت تقصد بالتحديد المسرح كأحد فنون الدراما فلا أظن أنه يمكن إدراجها تحت هذا تصنيف الدراما المسرحية”.

أكدت الفنانة سميرة محسن، أنها لا ترى أن ما يقدمه مسرح مصر والذى يقوم بالإشراف عليه الفنان أشرف عبد الباقى مسرحًا، بل اسكتشات.

وتابعت محسن فى تصريحات خاصة قائلة إن الجمهور انجذب إلى مسرح مصر نظرًا لما يقدمة من أعمال كوميدية، خاصة وأنه كان فى حاجة إلى الضحك.

وأضافت أنها تتوقع ألا يستمر مسرح مصر طويلًا، بل ينتهى خلال الفترة القادمة، بانشغال أبطاله بأعمال فنية أخرى.

وكشفت الفنانة سميحة أيوب، سيدة المسرح العربى، عن رأيها فى عروض “مسرح مصر”، حيث أكدت أنه عبارة عن مسخ وإفساد للذوق العام والرجولة نظرًا لأنهم يتشبهون بالنساء، كما وصفت تلك العروض بـ”الاسكتشات” المضحكة التى لا تعلق فى أذهان المشاهدين بعد انتهائها، وتساهم فى تعليم الأبناء الصغار الكلمات البذيئة.

وأضافت أنها لا تعترف بمسرح مصر كعروض مسرحية كوميدية، وإنما ترى أن المسرح الكوميدى عبارة عن كوميديا مبنية دراميًا على موقف.

وحرص الفنان القدير عبد الله مشرف، على إبداء رأيه فيما يقدمه فريق “مسرح مصر”، وهل هو فن حديث من المسرح أم لا.

وقال مشرف إن كل زمان مختلف عن الآخر، ولا يجب الخلط بين ما يتميز به الماضي والحاضر، مؤكدًا أن كل عصر له سماته ومن الخطأ المقارنة بين كل عصر، مشددًا على أن كل عصر له حلاوته الخاصة.

وأضاف أن هذا هو وقت وعصر مسرح مصر، والجيل الحالي تأقلم على “يوتيوب” والفيديوهات القصيرة، لذلك سيشعر بالملل إذ قدمت له مسرحية من 3 فصول، لذلك نجح “مسرح مصر” في العروض القصيرة والسريعة.

قال الفنان حجاج عبدالعظيم إن “مسرح مصر” به العديد من العناصر الكوميدية الجيّدة والمواهب الحقيقية لكن ينقصهم السيناريو الجيّد الذي يبرز إمكانياتهم بشكل كامل، فأزمتهم مثل أزمة الكوميديا بشكل عام في مصر وهي النص الجيّد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى