منوعات

مؤسس هواوي يعترف: آبل قدوتي ومثال يحتذى في الحفاظ على خصوصية مستخدميها

اعترف الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة هواوي، رن تشنج فاي، خلال مقابلة له مع صحيفة “فايناشيال تايمز” الأمريكية، أن شركة آبل تعد، بالنسبة له، نموذجا يحتذى به وقدوة فيما يتعلق بحفاظها على خصوصية بيانات مستخدميها.

وشدد تشنج فاي على أن شركته لن تقدم بيانات مستخدميها إلى الحكومة الصينية بأي ثمن، وذلك بنفس الطريقة التي لا توفر آبل بيانات قد تعرض خصوصية مستخدميها للخطر.

وقال تشينج فاي: “لن نفعل شيئًا من هذا القبيل أبدًا، وإن كنت فعلت ذلك ولو لمرة واحدة، فسيكون لدى الولايات المتحدة دليل لنشره في جميع أنحاء العالم، ثم ستتوقف 170 دولة ومنطقة نعمل فيها حاليًا عن شراء منتجاتنا، ولكانت انهارت شركتنا”.

يشار الى ان حكومة الولايات المتحدة الامريكية منعت شركة هواوي من العمل مع أي من الشركات الأمريكية لمصلحة السياسة الوطنية، مدعيا أنها تتعاون مع الحكومة الصينية، وبعد الحرب التجارية الأمريكية الصينية الحالية، رفع ترامب الحظر عن الشركة الصينية لكن الحظر المفروض على الجيل الخامس لا يزال ساري المفعول.

ووفقا لتشنج في، فإن مخاوف الرئيس الامريكي ترامب لا أساس لها من الصحة لأن الحكومة الصينية تدير الشركات الخاصة من خلال الأطر القانونية والضرائب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى