محافظات

رفع درجة الاستعداد داخل مستشفيات أسوان لمواجهة تداعيات الموجات الحارة

لمواجهة تداعيات موجة الحر التى تشهدها البلاد حاليًا أعطى اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان توجيهاته برفع درجة الإستعداد داخل المستشفيات والمراكز الصحية وخاصة مستشفيات الحميات وأقسام الاستقبال والطوارئ والباطنة والصدر والرمد .
صرح بذلك الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان، والذى أشار إلى أن هناك تنسيق كامل مع مديرى الإدارات الصحية والمستشفيات منذ بدء فصل الصيف لتنفيذ الخطة الشاملة لمكافحة الأمراض الصيفية والتى تدخل فى حيز رفع درجة الإستعداد لمواجهة موجات الحر التى تصاحبها إرتفاع درجات الحرارة بشكل كبير أو هبوب العواصف المحملة بالأتربة.
وأشار الدكتور إيهاب حنفى إلى أن كافة المواقع الصحية جاهزة لاستقبال أى حالات مصابة بضربات الشمس أو ارتفاع فى درجات الحرارة أو مشاكل صدرية أو رمدية حيث تم توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية للتعامل الفورى مع الحالات المرضية على مدار الـ 24 ساعة من خلال توفير الكوادر البشرية المؤهلة لتقديم الخدمة الطبية على الوجه الأكمل.
وأكد إيهاب حنفى بأنه تم خلال الفترة الماضية تكثيف الندوات التثقيفية وجرعات التوعية بوسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل اللجتماعى لتعريف المواطنين بالإجراءات الإحترازية الكافية لتجنب الإصابة بأمراض الصيف المتنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى