اقتصاد

الدمراوي: إنشاء مصنع لتصنيع الأدوية البشرية والبيطرية بأوزبكستان

استقبل الدكتور علي شير شادمانوف وزير الصحة الأوزبيكي، المهندس سهل الدمراوى، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، بمقر وزارة الصحة بطشقند لبحث سبل التعاون المشترك مع رجال الأعمال المصريين العاملين بصناعة الدواء والمستلزمات الطبيه بأنواعها.

وقال المهندس سهل الدمراوي، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إنه تم الاتفاق علي تعاون مصري أوزبكي للاستفادة من الخبرات المصرية في الدواء وذلك في تصنيع العديد من الأدوية التي يتم استيرادها بالتعاون مع الجانب المصري وكذا إعطاء الأولوية للمنتجات المصرية وتسهيل دخولها إلي سوق الدواء الأوزبيكي.

وأضاف الدمراوي، أنه تم اقتراح التعاون المشترك في إنشاء مصنع لتصنيع الأدوية البشرية والبيطرية ومستحضرات التحميل والمكملات الغذائية والمستلزمات الطبية بالمنطقه الحره في أوزبكستان لإنتاج الأدوية التي يمكن تصديرها إلي دول وسط آسيا بعد تغطية السوق الأوزبيكي بها.

وأوضح الدمراوي أن الوزير رحب بكافة طرق التعاون مع الجانب المصري والاستفادة من الخبرات المصرية في صناعة الدواء حيث أن مصر تنتج 92% من احتياجاتها، مشيرا إلى أنه تم مناقشة كيفية الاستفادة من التجربه المصريه للقضاء علي فيروس C.

وأضاف الدمراوي أن اللقاء كان مثمرا ويعتبر خطوه جيده لفتح سوق دول وسط آسيا للمنتجات المصرية وزيادة صادرات مصر من الدواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى