محافظات

توقيع عقود إقامة مشروع استثماري بالزقازيق.. وإنشاء منطقة لوجيستية فى بلبيس

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والدكتور إبراهيم العشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين بتوقيع عقود الشراكة النهائية مع الشركه المسند لها تنفيذ إقامة مشروع استثماري ضخم على مساحة 10 آلاف متر بجوار الشركة المصرية للتنمية السياحية «المصرية بلازا» بمدينة الزقازيق.

أشار المحافظ إلى أن المشروع يضم مبنى فندقيا ومحلات تجارية وجراج سيارات من طابقين ويمثل نقلة نوعية لأهالي مدينة الزقازيق ويعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

أكد محافظ الشرقية أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتشجيع الإستثمار وتسعى جاهدة لتهيئة الأجواء المناسبة؛ لجذب مزيدًا من الاستثمارات الحقيقية وخلق فرص عمل للشباب للحد من ظاهرة البطالة ولتحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى الاقتصاد، مشيرًا إلى أن المحافظة قامت باسترداد تلك الأرض من المستثمر غير الجاد للبدء فورًا في استغلالها وتنفيذ المشروع عليها.

كما بحث المحافظ مع رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين موقف تنفيذ مشروع العروبة ” سكاي لاين ” بمدينة الزقازيق، والذي يشمل إقامة منطقة تجارية وترفيهية وسكنية متكاملة ” كارفور ” بأرض العصلوجي والتأكد من انتهاء الإجراءات الورقية والتراخيص من قِبل المجمعة العشرية، مطالبًا بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لتنفيذ المشروع ، كما تم مناقشة الخطوات التنفيذية اللازمة لإقامة منطقة لوجستية على مساحة 35 فدانا بأرض بلبيس لخدمة أبناء المحافظة.

أكد محافظ الشرقية أن إقامة المناطق اللوجيستية تمثل تطورًا كبيرًا في حركة التجارة الداخلية وستؤدي إلى إنتاج السلع بجودة عالية وبشكل مستمر دون حدوث أزمات وبأسعار مناسبة للمواطنين، مشيرًا إلى أن المرحلة القادمة تتطلب الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لإسراع عملية التنمية والبناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى