منوعات

بشرى سارة لمحبي واتس آب.. استخدم التطبيق على هاتفك العادي

عندما بدأت الهواتف المحمولة تزداد تطورا، ابتعدنا عن الهواتف الأولية البسيطة ونسينا أمرها على الرغم من استمرار تواجدها واستخدامها بالإضافة إلى استمرار تطورها.

وعلى مر السنين، شهدت الهواتف الذكية تطورا تدريجيًا ولكن تم نسيان الهواتف الأـولية تمامًا على الرغم من حقيقة أن تلك الهواتف في مناطق مثل أفريقيا لا تزال تمثل 59.9٪ من جميع الهواتف فيها وفقًا لمركز البيانات الدولي.

ومع تطور الهواتف الذكية، جاءت طرق جديدة جعلت التواصل بين الأشخاص أمرا سهلا، مثل التواصل باستخدام تطبيقات مثل واتساب WhatsApp التي تجذب العالم، لكن من الواضح أن وجود مثل تلك التطبيقات لن يتوقف عند الهواتف الذكية فقط.

وأعلنت شركة KaiOS، وهو نظام تشغيل للهواتف، أن تطبيق واتساب WhatsApp أصبح متوفرا الآن للتنزيل من KaiStore، وإن كان متاحًا فقط لعدد صغير من الأجهزة؛ Cat B35 و Doro 7060 و JioPhone و JioPhone 2 و MTN Smart و Nokia 8110 و Orange Sanzo.

وسيتضمن إصدار KaiOS من واتساب WhatsApp ميزات قياسية مثل المراسلة ومشاركة الوسائط (الصور والموسيقى ومقاطع الفيديو) ودعم الملاحظات الصوتية وتشفير نهاية t0 – لكن لم يتم التأكيد حتى الآن على قدرته لإجراء مكالمات صوتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى