محافظات

حملات مكثفة على المخابز ومعامل الألبان والمطاعم في الدقهلية

وجه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بشن حملات رقابية مكثفة على منافذ تقديم المواد الغذائية في مدينة دكرنس وبلقاس ومنية النصر.

ونفذت الحملة دورها بالمرور على معمل منتجات البان بمركز دكرنس وتمكنت من ضبط ١٨٨ شيكارة من ملح طعام يودي خشن بإجمالي ٤٧٠٠ كيلو جرام منتهي الصلاحية ومتحجر وتغير في الخواص الطبيعية، وتم تحرير محاضر جنح صحية لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية وعدم وجود شهادات صحية للعاملين.

كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية لايقاف التشغيل لوجود بقايا قوارض ( خطر داهم) ، وتم سحب عدد ٢ عينه من منتجات الألبان من المعمل وارسالها للمعمل للتحليل.

كما مرت الحملة على مطاعم للفول والطعميه والكشري لوجود عدة مخالفات بمدينة بلقاس، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية لوجود نقص في الإشتراطات الصحية وعدم وجود ترخيص للمحل وعدم وجود شهادات صحية للعاملين.

كما أوصت بغلق مخبز بلدي بمدينة منيه النصر لعدم وجود ترخيص ووجود نقص الإشتراطات الصحية ووجود خطر داهم على الصحة العامة لان سقف المخبز متآكل من الصدأ ووجود كسور في بلاط الارضيات وعدم وجود شهادات صحية للعاملين، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الغلق الإداري وتحرير المحاضر اللازمة.

وأكد وكيل الوزارة على جميع مكاتب مراقبة الأغذية بإستمرار ومتابعة الحملات الرقابية للضرب بيد من حديد على الذين يتاجرون بصحة المصريين والتصدي لهم بكل حزم، وأن مديرية الصحة لن تتواني في تعقب المخالفين حفاظا على صحة المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى