محافظات

محافظ الشرقية يلتقي بأهالي أبو كبير المعتدين على أراضي أملاك الدولة لبحث إمكانية التقنين

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن بدء إتخاذ الإجراءات اللازمة لتقنين أوضاع 8 حالات تعدي على أراضي أملاك الدولة بمساحة 5.5 قيراط ” مباني ” بقرى “هربيط – المشاعلة – أولاد موسى” التابعة لرئاسة مركز ومدينة أبو كبير.

جاء ذلك خلال إجتماع المحافظ مع عدد من أهالي مركز ومدينة أبو كبير والمتعديين على أراضي أملاك الدولة ، بحضور اللواء حسين الجندي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات واللواء علاء رشاد السكرتير العام المساعد للإتفاق على دفع المقدم المستحق عليهم والإستفادة من الإجراءات التحفيزية التي وضعتها المحافظة لتشجيع الجادين في عملية التقنين تيسيرا عليهم.

أوضح المحافظ أن من سيقوم بالدفع الفوري لقيمة الأرض المتعدى عليها سيتم إعطائه تخفيض 7 % من قيمة الأرض و من يقوم بدفع مقدم 25 % من قيمة الأرض يحق له تقسيط الباقي على مدة 3 سنوات ، و من يقوم بدفع مقدم 15 % من قيمة الأرض يحق له تقسيط الباقي على مدة 5 سنوات .

أكد محافظ الشرقية أن الدولة جادة في إسترداد أراضي أملاك الدولة وتطبيق القانون بكل قوة وحسم على غير الملتزمين وذلك تنفيذًا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية وإعلاءً للقانون وحفاظًا على حق الشعب.

كانت محافظة الشرقية قد بدأت تنفيذ أعمال الموجة الثالثة عشر نهاية الأسبوع الماضي وجار استكمال أعمال التنفيذ لاسترداد أراضي أملاك الدولة المنهوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى