محافظات

فتح باب التسجيل لبرنامجي الدبلوم والماجستير في الدراسات الهلينستية

أعلن مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية بمكتبة الإسكندرية عن فتح باب التسجيل لبرنامجي دبلوم الدراسات العليا والماجستير في الدراسات الهلينستية لخريجي الجامعات، وذلك حتى يوم 30 أغسطس 2019.

البرنامج هو نتاج التعاون بين مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية ومؤسسة فاردينويانيس اليونانية وجامعة الإسكندرية، وهو متاح في أربعة مجالات؛ هي: التاريخ والأدب، والفن والآثار والعمارة، والفلسفة، والعلوم. ويتم التدريس بالبرنامج باللغة الإنجليزية.

ويوفر مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية بالتعاون مع مؤسسة فاردينويانيس منحة بنسبة 75% من الرسوم الدراسية للمتقدمين. ويشترط في التسجيل لنيل درجة الماجستير أن يكون الطالب حاصلًا على ليسانس الآثار والدراسات اليونانية والرومانية أو ما يعادلها من إحدى الجامعات المعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات بتقدير جيد. ويمكن للطلاب الحاصلين على ليسانس/ بكالوريوس في تخصصات أخرى الحصول على دبلومة تأهيلية قبل التسجيل لدرجة الماجستير.

جدير بالذكر أن مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية يهتم بحقبة هامة من تاريخ الإسكندرية؛ وهي الفترة التي أنشئت وازدهرت فيها المدينة، وتمتد إلى نهاية عصر البطالمة، أي نهاية عهد الملكة كليوباترا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى