محافظات

محافظ بني سويف يفتتح مدرسة درويش الصياد الثانوية بصفط راشين

افتتح المستشار هاني عبدالجابر محافظ بني سويف والدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم ،مدرسة درويش الصياد الثانوية بنات بصفط راشين مركز ببا.

جاء ذلك بحضور أعضاء مجلس النواب واللواء عصام العلقامى السكرتير العام، ومحمد حسام وكيل وزارة التربية والتعليم ،المهندس عمر عبد اللطيف مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، والشيخ محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف .

وأقيمت المدرسة على مساحة إجمالية 2223 مترا، مساحة المباني 548 مترا، وتكلف إنشاؤها 5 ملايين 995 ألف جنيه، وتتكون من طابق أرضي و2 علوي ،وتضم 9 فصول دراسية، غرف للإدارة والمدرسين ،معمل مطور، معمل حاسب آلي ،مصلى، غرف للهوايات، وفراغ متعدد الأغراض وغرفة طبيب.

أشاد أكد محافظ بني سويف بالمواطن الحاج درويش الصياد ( توفي قبل الانتهاء من المشروع ) الذي تبرع بقطعة الأرض التي أقيمت عليها المدرسة ، حيث دعا له بالرحمة الواسعة وأن تكون هذه المدرسة صدقة جارية في موازين حسناته، وحرص المحافظ على التقاط صورة تذكارية مع ابن المتبرع تقديرا لماقام به والده ، ومؤكدا على أن المساهمة المجتمعية شريك أساسي ومحوري في خطة المحافظة التنموية.

حيث بلغت قيمة المساهمة المجتمعية فقط فقطاعي الصحة والتعليم خلال الـ 10 شهور ماضية أكثر من 100 مليون جنيه، فضلا عن تبرعات الأهالي الكثيرة بالأراضي لإنشاء وحدات خدمية يعود نفعها على المواطنين خاص في القرى الأكثر احتياجا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى