Uncategorized

أسرع وصفة للتخلص من قشرة الشعر نهائيا

قد يعاني الكثير من الاصابة بقشر الشعر الذي يسبب المشاكل عديدة للشعر ويكون سبب التقصف والتساقط ، وقدم المعالج بالطب البديل مجدي الجندي علاج قشرة الرأس باستخدام الوصفات الطبيعية:

1- العلاج بزيت الزيتون والبيكينج صودا ..
يمكن استعمال زيت الزيتون لإزالة القشرة من الشعر حيث يتم وضع زيت الزيتون على فروة الرأس ويمشط الشعر ويعتبر زيت الزيتون ملطف وملين للبشرة الجافة، مع إمكانيّة استعمال البيكينج صودا على فروة الرأس، وتُفرك جيدًا للتخلص من القشرة .

2- العلاج بخل التفاح ..
يتم مزج مقدار فنجان من خل التفاح وفنجان من الماء ويوضع في زجاجة بخاخ، حيث تقوم ببخ القليل من الخليط على فروة الرأس مع التدليك مع الحذر بعدم الإقتراب من العينين ويترك الخليط ما يقارب الربع ساعة ثم يغسل الشعر جيدًا، وتستخدم هذه الطريقة مرة أو مرتين كل أسبوع مدة ثلاثة أشهر فهذا العلاج فعّال في إزالة القشرة من الشعر نهائيًّا .

3- العلاج بواسطة هلام الصبار ..
حيث يتم أخذ القليل من هلام الصبار بعد تقشيره وطحنه ويدلك به فروة الرأس ويترك حتى الصباح ثم تقوم بغسل الشعر .

4- علاج قشرة الشعر بواسطة بذور الحلبة ..
يتم من خلال القيام بنقع مقدار ملعقتين من بذور الحلبه في الماء مدّة ليلة كاملة وفي الصباح تقوم بسحق البذور حتى تصبح عجين ثم تقوم بتدليك فروة الشعر بالعجين وتترك على الشعر مدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر وتستخدم هذه الطريقة مرتين أسبوعيًا .

5- علاج قشرة الشعر بواسطة عصير الليمون ..
وذلك من خلال إحضار مقدار ملعقة من عصير الليمون وتخلط مع (5) ملاعق من زيت جوز الهند ويدلك بها فروة الرأس وتترك على الشعر مدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بعد ذلك ، حيث أن عصير الليمون يخلصك من القشرة وزيت جوز الهند يشفي الأنسجة للفروة الشعر .

6- علاج قشرة الشعر بواسطة البكينج صودا (صودا الخبز ):
حيث يتم القيام بغسل الشعر بالماء فقط ثم يؤخذ القليل من البكنج صودا وتفرك بها فروة الرأس ثم تغسل الشعر جيدًا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى