محافظات

محافظ المنوفية: دعم منظومة النظافة بأدوات جديدة تناسب جميع الشوارع بالمحافظة

استقبل اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، المهندس نادر رياض، رئيس مجلس إدارة شركة بافاريا والدلتا للصناعات المتكاملة والوفد المرافق له، بحضور اللواء علاء يوسف، السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومديري إدارات شئون البيئة والتخطيط والمتابعة والتعاون الدولي ومركز المعلومات بالديوان العام.

وبحسب بيان، الاثنين، جرت مناقشة الاتفاق بين محافظة المنوفية وشركة الدلتا للصناعات المتكاملة لتوريد أنواع مختلفة الأشكال والأحجام من صناديق القمامة والتي تتميز بقوة تحملها وسهولة مرورها بالشوارع الفرعية والضيقة لجمع القمامة.

وخلال الاجتماع جرى عرض فيلم وثائقي عن مراحل صناعة الصناديق واختبارات تحملها، وكذا عرض فيلم عن تنفيذ تلك التجربة بإحدى محافظات الجمهورية.

وأوضح المحافظ أن هذه التجربة سيجرى تنفيذها بصورة جزئية في بعض شوارع المحافظة للتأكد من نجاحها على أن يتم تعميمها بنطاق المحافظة، بهدف رفع كفاءة منظومة النظافة والارتقاء بالمظهر الحضاري وتسهيل عمل سيارات جمع القمامة والقضاء على ظاهرة النباشين تراكم القمامة في الشوارع.

وأكد محافظ المنوفية إلى ضرورة التفكير دائما في وضع آليات عمل جديدة للنهوض بالمنظومة وخطط لتطويرها بما يتناسب مع طبيعة المحافظة، مؤكدًا أن الإرتقاء بمنظومة النظافة باعتبارها من أهم أولويات المواطن وحق من حقوقه الأساسية وإقتناعنا بأداء تلك المنظومة حتى نصل جميعًا إلى (المنوفية نظيفة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق