اقتصاد

نصر: تنمية الساحل الشمالى الغربي لكفر الشيخ يخلق نهضة اقتصادية لوجه بحرى

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ، أن تنمية منطقة الساحل الشمالى الغربي لمحافظة كفر الشيخ، ستضيف رقعة جديدة للاستثمار فى مصر بما تمتاز به المنطقة من مناخ مشجع لأصحاب الشركات لتوسيع دائرة الإنتشار وفتح أسواق جديدة فى المنطقة.

وأشارت خلال جولتها لمدينة كفر الشيخ اليوم، إلى أن هذا المشروع سيخلق نهضة اقتصادية وحضارية فى الوجه البحرى، كما سيوفر المزيد من فرص العمل هناك.

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة ستعلن قريبا عن الخريطة الاستثمارية الشاملة والتى تشمل كافة الفرص الاستثمارية فى القطاعات والمرافق والخدمات للمستثمرين، مشيرة إلى أن الوزارة حريصة على تأسيس مناطق استثمارية فى كافة المحافظات بشكل سريع.

وأشارت الوزيرة، إلى أن هناك أولوية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لأنها جزء من الصناعات الكبرى، ولاهميتها فى تعظيم المكون المحلى، موضحة أنه سيتم اعطاء حوافز اكثر للمستثمرين عند الاستثمار فى المناطق الأكثر احتياجا.

وأضافت الوزيرة، أن الوزارة اسست شركة مصر للاستثمار فى ريادة الأعمال لمساعدة المستثمر الصغير والدخول معه فى شريك فى تمويل تأسيس اى شركة ناشئة، وتقديم الدعم الفنى والتدريب له، مشيرة إلى أنه سيتم تفعيل إنشاء حضانة لريادة الأعمال لمشروعات الشباب فى المنطقة الحرة بالإسكندرية، وسيتم تطبيق ذلك فى باقى المحافظات.

أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن الوزارة حريصة على زيارة الكثير من المشروعات التنموية التى ساهمت الوزارة فى توفير تمويل لها.

واضافت أن أولوية الوزارة حاليا هى الاستثمار فى البشر يليه قطاع النقل الذى يحتاج دفعة خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى