المرأة

ازالة الشعر تحت الجلد .. إليكِ الأسباب وطرق العلاج

ازالة الشعر تحت الجلد من الطرق التي تتردد دومًا في ذهن الفتيات نظرًا لظهور بعض الشعيرات تحت الجلد مع صعوبة إزالتها بالطرق العادية، حيث يلتف الشعر حول نفسه وينمو داخل البصيلة ولا يخرج على الجلد مثل الشعيرات الطبيعية، ويعود ذلك لبعض الأسباب الصحية وكذلك طرق إزالة الشعر.

اسباب ظهور الشعر تحت الجلد : 

هناك مجموعة مختلفة من الأسباب وراء ظهور الشعر تحت الجلد، ومنها :
1-عدم تقشير الجلد وتراكم الخلايا الميتة عليه مما يجعل الشعيرات تلتف حول بعضها ولا تخرج على الجلد، فيجب أن يتم تقشير الجلد مرة أسبوعيًا حتى بالطرق الطبيعية في المنزل.

2-بعض العوامل الوراثية قد تكون السبب وراء ظهور الشعر تحت الجلد

3-قد ينمو الشعر باتجاه معاكس، وذلك يحدث في المناطق الحساسة بشكل أكبر، حيث تكون الشعرة سميكة وخشنة فلا تخرج من سطح الجلد

4-إذا كانت بشرتك نوعها دهني، فهي الأكثر عرضة لنمو الشعر تحت الجلد، وهنا تحتاجين إلى روتين وعناية خاصة لتفادي هذه الأزمة.

5-طريقة إزالة الشعر نفسها قد تكون السبب في ظهور الشعر تحت الجلد، فبعض الأدوات قد لا تتماشى مع جسمك ولا يفضل استخدامها.

طرق ازالة الشعر تحت الجلد : 

يمكنك اللجوء إلى بعض الطرق الطبيعية البسيطة في منزلك لمكافحة ظهور الشعر تحت الجلد، أو استشارة الطبيب والحصول على بعض الكريمات الخاصة بهذه المشكلة، لكن يمكنك تجربة الطرق الطبيعية أولًا وإذا لم تجدين نتيجة مرضية فعليك استشارة طبيب جلدية..

1-التقشير 


وهو أهم خطوة لإزالة خلايا الجلد الميت من على الجلد والسماح لبصيلات الشعر بالنمو بشكل طبيعي، ويمكنك استخدام مقشرات جاهزة، أو إعدادها بنفسك في المنزل

مكونات التقشير الطبيعي المنزلي : 

اخلطي ملعقتين عسل أبيض + ملعقتين سكر خشن أو ملح خشن + زيت زيتون وافركي بها المنطقة المصابة، ودلكيها بلطف، وفي اليوم التالي قومي بإزالة الشعر بالطريقة التي تستخدمينها.

2-بيكربونات الصوديوم :

أذيبي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم في الماء، وامسحي بها بقطنة نظيفة على المنطقة التي بها شعر تحت الجلد، مع استمرار استخدام هذه الوصفة مرتين يوميًا لمدة أسبوع حتى تلاحظين الفرق.

3-الملح : 

ضعي ملعقة كبيرة من الملح في كوب ماء وأذيبيها جيدًا، واغمسي بها قطنة نظيفة ودلكي بها المنطقة المصابة، وكرري العملية مرتين أو ثلاثا في اليوم، ومع الاستمرار ستلاحظين قلة ظهور الشعر تحت الجلد.

4-جل الصبار:


استخرجي هلام الصبار الطازج ودلكي به المنطقة التي ينمو بها الشعر تحت الجلد، واتركيه على جلدك حتى يجف ويمتصه الجلد، مع الاستمرار يوميا على استخدام جل الصبار.

5-العسل الأبيض


ضعي طبقة من العسل الأبيض على المنطقة التي ينمو بها الشعر تحت الجلد واتركيه حتى يمتصه الجلد ويصبح جافًا ثم اغسليه بماء دافئ، فالعسل لديه خصائص مضادة للبيكتيريا والالتهابات ويقلل ظهور الشعر تحت الجلد.

نصائح لتجنب ظهور الشعر تحت الجلد :

1-قبل إزالة الشعر من الجسم عليكي ترطيب الجلد أولًا وعدم إزالة الشعر والجلد جافًا خاصة في الأماكن الحساسة، فيمكنك استخدام زيت الأطفال أو كريم ترطيب وبعد أن يتشربه الجلد، ابدأي في إزالة الشعر.

2-تجنبي ارتداء الملابس الضيقة لساعات طويلة طوال اليوم حتى لا تظل المسام مغلقة دون التعرض للهواء فينمو الشعر تحت الجلد.

3-استخدمي الطريقة المناسبة مع جسمك في إزالة الشعر، فبعض الفتيات لا تتماشى معهن ماكينات إزالة الشعر، والأخريات يستخدمن شفرات الحلاقة السريعة، وأخريات يستخدمن الطرق القديمة مثل ” السويت”، المهم أن تقومي بإزالة الشعر في اتجاه واحد حتى لا ينمو مرة أخرى تحت الجلد.

مصدر المعلومات موقع GLOWPINK المعني بجمال المرأة.

ازالة الشعر تحت الجلد .. إليكِ الأسباب وطرق العلاج
ازالة الشعر تحت الجلد .. إليكِ الأسباب وطرق العلاج
ازالة الشعر تحت الجلد .. إليكِ الأسباب وطرق العلاج
ازالة الشعر تحت الجلد .. إليكِ الأسباب وطرق العلاج
ازالة الشعر تحت الجلد .. إليكِ الأسباب وطرق العلاج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق