Uncategorized

“شعبة الأدوات المنزلية” تفعل “هاشتاج” لمواجهة السوق الموازية والإبلاغ عن المتهربين

حذرت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، برئاسة أشرف هلال، من عمليات التهريب للبضائع والسلع التي تضر بالاقتصاد الرسمي، وتوسع دائرة وحجم الاقتصاد الموازي، مطالبة جميع الأجهزة الرقابية بالدولة المصرية بالعمل بقوة لوقف التهريب بكل أشكاله وأنواعه.
وأعلنت الشعبة، في بيان لها اليوم الإثنين، أنه على الحكومة المصرية مراجعة بعض القرارات التي تم اتخاذها الفترة الماضية، والتي بسببها تم اللجوء للتهريب، بسبب تعقيد الإجراءات، وصعوبة تنفيذها، وضررها البالغ على بعض المستوردين، والتجار، مما دفع البعض للتوجه إلى التهريب.

وأوضح”هلال”، أن التهريب ينقسم لجزءين، الأول ناتج عن القرارات المتعلقة بتشديد بعض الإجراءات من الحكومة، ويمكن تداركه بالعدول عن هذه القرارات أو تعديلها، والثاني المهرب محترف التهريب، الذي يضر الصانع والتاجر من ناحية، والوطن من ناحية أخرى، حيث إن لا أحد يعرف إلى أين توجه هذه الأموال الناتجة عن عمليات التهريب، كما أن واردات الاقتصاد الموازي يفوق الرسمي.

وطالبت “الشعبة”، الحكومة المصرية بتكثيف الرقابة على الحاويات في الموانئ، ومراجعة كل البضائع التي تدخل المناطق الحرة، ومراجعة المخازن، ومعرفة طرق سير السيارات التابعة لها.

وأعلنت “شعبة الأدوات المنزلية” عن تفعيل هاشتاج #التهريب_خيانة_عظمي ، على صفحة الشعبة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مطالبة كل من لديه أي معلومات عن المهربين بالتقدم بها للشعبة، ليتم تجميعها وتقديمها للجهات المختصة، ومن ثم يتم ملاحقة هؤلاء المهربين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى