السلايدرتكنولوجيا

لن تحتاج إلى تثبيت تطبيق.. تسجل المكالمات قريبا من جوجل عبر أندرويد

تسجيل المكالمات عبر أندورويد قريبا

تتيح شركة جوجل Google قريبا خدمة تسجيل المكالمات على تطبيق Phone لهواتف الأندرويد، وفقا لما ذكره موقع “xda-developers” التقني.

كثيرين من مستخدمى تطبيق جوجل Phone طالبوا طالبوا الشركة بخيار يسمح لهم حفظ أي محادثة هاتفية، ويبدو أن جوجل قد سمعت النداء، حيث تعمل الشركة حاليًا على تقديم هذه الوظيفة في تطبيقها الهاتف “Phone” على أندرويد.

وقد تم اكتشاف هذه الميزة من قبل مطوري XDA، والتي طرحت في نسخة التطبيق التجريبية والتي تحمل إصدار رقم (43.0.289191107)، ووجدوا أن جوجل قد أضافت بالفعل تصميما جديدا ورمزا والمزيد من الأصول المتعلقة بتسجيل المكالمات في تطبيق “Phone”، كما وتشير بعض الأكواد أيضا إلى زر اتصال جديد يتيح لك البدء في حفظ المكالمة بسرعة لبدء تسجيل جديد.

وستكون هذه الميزة إضافة مرحب بها جدا، خاصة وأن جوجل لم تعد تسمح بتطبيقات تسجيل المكالمات من جهات خارجية، ويمكننا أن نفترض أن هذه الوظيفة لن يتم تنشيطها في كل مكان في جميع أنحاء العالم، كون أن العديد من الحكومات تحظر أو تمنع تسجيل المكالمات، كالولايات المتحدة الأمريكية.

ويعد تسجيل الصوت من مكالمة هاتفية ميزة كانت ممكنة سابقًا في بعض إصدارات هواتف أندرويد قبل Android 9 Pie، وقد أغلقت جوجل الخيارات البديلة التي استخدمها المطورون لتمكين تسجيل الصوت في المكالمات الهاتفية.

وفي الماضي، كانت ميزة تسجيلات المكالمات متوفرة في تطبيق Google Phone إلى نظام Android 6 Marshmallow. ومنذ ذلك الحين، تطلبت هذه الميزة حلولًا تم إيقافها لاحقًا من قبل شركة جوجل مع وصول نظام Android 9 Pie.

الجدير بالذكر أن تطبيق Google Phone، هو تطبيق طالب تم تثبيته مسبقًا على هواتف Google Pixel الذكية والأجهزة الموجودة في برنامج Android One، وفي الآونة الأخيرة، توفر الشركات المصنعة للهواتف الذكية مثل Xiaomi ميزة تسجيل المكالمات لأجهزتها، ولكنها أعلنت مؤخرًا أن جميع أجهزتها المباعة في أوروبا ستشحن مع تطبيقات مثل Phone و Messages التابعة لشركة جوجل بدلًا من تطبيقاتها الخاصة، مما يعني أن ميزة تسجيل المكالمات الجديدة يمكن أن تكون حصرية لهواتف Xiaomi في 2020.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق