السلايدرمحافظات

انطلاق ماراثون مصر الدولي بالأقصر بمشاركة 20 دولة

بدء فعاليات ماراثون مصر الدولي بالأقصر بمشاركة 20 دولة

بدأت، اليوم الجمعة ، فعاليات ماراثون مصر الدولي في دورته الـ27 رسميا بمحافظة الأقصر، انطلاقا من أمام ساحة معبد الملكة حتشبسوت بالبر الغربي، وذلك بحضور ومشاركة حوالي 270 متسابقا من 20 دولة حول العالم، حيث يضم الماراثون مسافات مختلفة في عدة سباقات، ويشارك به متسابقون من ذوي الاحتياجات الخاصة.
من جانبه، قال محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر إن فعاليات الماراثون انطلقت من أمام معبد الملكة حتشبسوت بحضور قيادات المحافظة، وتحت إشراف المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.. موضحا أن السباقات الخاصة بالماراثون تنقسم إلى 3 سباقات مختلفة، أولها الماراثون المتكامل بمسافة 42 كيلو مترا، والنصف ماراثون بمسافة 22 كيلو مترا، ومسابقة تحمل اسم (رمسيس) بمسافة 12 كيلو مترا، ويجرى العمل على تحديد خط سير الماراثون ليمر المتسابقون من حول المعابد الفرعونية التاريخية في غربي الأقصر.
وأكد أن الموسم السياحي الشتوي الحالي من أفضل المواسم التي مرت على مدينة الأقصر التاريخية منذ أحداث 2011، حيث ارتفعت نسب الإشغال السياحي بالفنادق مابين 80 إلى 90% بصورة مميزة تبشر بموسم سياحي مميز، حيث أن غالبية الفنادق محجوزة حتى نهاية الموسم الشتوي مع توافد السائحين من مختلف دول العالم .. مشيرا إلى أن الاكتشافات الأخيرة ساهمت بصورة كبيرة في الدعاية لمصر بمختلف دول العالم.
من جانبه، أوضح هشام إبراهيم مدير ماراثون مصر الدولي أن المشاركين بالماراثون سجلوا مشاركتهم عن طريق شركات السياحة والموقع الإلكتروني للماراثون، وتم التنسيق مع مسئولي وقيادات الماراثون للمساهمة في تنظيم سلسلة من الزيارات السياحية لكافة المشاركين من حول العالم لتشجيع وتنشيط حركة السياحة بالأقصر.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق