المرأةاهم الاخبار

القلقاس يساعد على فقدان الوزن الزائد

فوائد القلقاس في الشتاء

ربما لم يعرف كثيرون أن القلقاس يساعد على فقدان الوزن الزائد إلى جانب العديد من الفوائد التي يوفرها القلقاس من خلال الفيتامينات المفيدة التي يمدة بها الجسم إلا أنه يساعد على فقدان الوزن أيضا.
فوائد القلقاس:
– يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم، حيث يحتوي على نوعين من الكربوهيدرات المفيدة لإدارة السكر في الدم وهى الألياف والنشا المقاوم والتى تساعد على إبطاء عملية الهضم مما يمنع حدوث طفرات كبيرة في نسبة السكر في الدم بعد الوجبات.
– يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
قد تساعد الألياف والنشا المقاوم في جذر القلقاس في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث وجدت أبحاث كبيرة أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الألياف يميلون إلى انخفاض معدلات الإصابة بأمراض القلب.
– يقدم خصائص مضادة للسرطان.
يحتوي جذر القلقاس على مركبات نباتية تسمى البوليفينول التي لها فوائد صحية مختلفة، بما في ذلك القدرة على تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، حيث أن البوليفينول الرئيسي الموجود في جذر القلقاس هو كيرسيتين، والذي يوجد أيضًا بكميات كبيرة في البصل والتفاح والشاي.
– تساعد على فقدان الوزن:
جذر القلقاس هو مصدر جيد للألياف، حيث وجدت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الألياف يميلون إلى خفض وزن الجسم وانخفاض نسبة الدهون في الجسم مما يبقيك أكثر لفترة أطول ويقلل من عدد السعرات الحرارية التي تتناولها طوال اليوم.
– غني بالألياف والمواد الغذائية الهامة الأخرى مثل البوتاسيوم ، والنحاس.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق