اخبارمصرالسلايدر

انطلاق فعاليات لجنة تحكيم مشاريع الأنشطة الطلابية لمؤسسة شباب القادة

لجنة تحكيم مشاريع منصة الأنشطة الطلابية التي تنظمها مؤسسة شباب القادة

بدأت قبل قليل فعاليات لجنة تحكيم مشاريع منصة الأنشطة الطلابية التي تنظمها مؤسسة شباب القادة اليوم الخميس.

 

ويتنافس اليوم ثلاثمائة نشاط طلابي مقسمين علي الخمس مجالات وذلك لضمان العدالة وتكافؤ الفرص في المسابقة.

بوابة اقتصاد اليوم

ويعد برنامج Leaders league هو أول وأكبر منصة للأنشطة الطلابية التي تربط بين القطاعين الحكومي و الخاص و ما يقدمه الشباب من مشاريع تخدم المجتمع مع تسليط الضوء الإعلامي علي تلك المشاريع و ذلك في اطار اهداف التنمية المستدامة و رؤية مصر 2030, و لقد تقدم العام الماضي 251 نشاط طلابي من مختلف الجامعات المصرية.

 

وتمت تصفيتهم عن طريق لجان تحكيم متخصصة للوصول الي افضل 50 نشاط طلابي للإشتراك في المسابقة الرئيسية للمنصة و التي عقدت العام الماضي في حرم الجامعة الأمريكية بالتحرير حيث عرضت الأنشطة الطلابية افكارها و ما تقدمه سواء منتجات تصنع بايدي الشباب المصري او خدمات مجتمعية وتوعوية في مختلف المجالات و الصناعات.

 

ولقد استلمت المؤسسة العديد من الأنشطة الضخمة من الطلاب ومن بينها مشروعات خاصة بتنمية المجتمع وتطوير العشوائيات وتصنيع السيارات، إلى جانب أن هناك مشروعات طلابية خاصة بمجال الزراعة، وتطوير نظام التعليم.

 

وقد تم مكافأة عشر انشطة طلابية بجوائز مادية مقدمة من مؤسسة شباب القادة لدعم العشرة مشاريع الفائزة بالمنصة و التي وقع عليها اختيار لجنة التحكيم التي تضمنت عدد من السادة الوزراء و السادة مستشاري الوزراء و رؤساء الجامعات كممثلين عن القطاع الحكومي وبعض رجال الاعمال كممثلين عن القطاع الخاص.

 

ولم تتوقف المنصة عن دعم الأنشطة الطلابية بعد ذلك ولم تكتف بالدعم المادي فقط , فعلي المدار العام , قامت المؤسسة بالآتي بتقديم تدريبات و ورش عمل تلبية بناء علي احتياجات الأنشطة الطلابية.

 

والتواصل المباشر مع جميع اعضاء الأنشطة الطلابية من خلال تلبية دعوات حضور الفعاليات، وعمل اجتماعات تعريفية للأنشطة من مختلف المحافظات لمعرفة احتياجاتهم و التحديات التي تواجههم.

 

و قال أحمد فتحي، المدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة- ان المنصة تعود هذا العام بشكل اكبر وأكثر شمولاً لجميع الجامعات المصرية في مختلف المحافظات لتضم عدد اكبر من الأنشطة الطلابية في مختلف المجالات مقسمة الي:

– المجال الطبي .
– المجال التكنولوجي.
– المجال البيئي.
– مجال تنمية الموارد البشرية.
– مجال نماذج المحاكاة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق