اهم الاخبارمحافظات

محافظ الجيزة: نستهدف تطعيم ٧ر١ مليون طفل بالحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

 أكد أحمد راشد محافظ الجيزة جاهزية كافة الوحدات والمراكز الصحية لاستقبال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.. مشيرا إلى أن المحافظة تستهدف تطعيم ٧ر١ مليون طفل من أبناء محافظة الجيزة خلال فعاليات الحملة .
جاء ذلك خلال حضور محافظ الجيزة فعاليات إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ، وذلك من داخل الوحدة الصحية بقرية نكلا بمركز منشأة القناطر ، حيث حرص راشد على متابعة فعاليات الحملة وسط المواطنين لإزالة أي معوقات والاستماع إلى شكاوى المواطنين داخل الوحدة، موجها مدير مديرية الشئون الصحية بدعم الوحدة بأطباء في جميع التخصصات التي تحتاج إليها ، وأن تكون الأولوية للأطباء المقيمين داخل منشأة القناطر . 
كما تفقد راشد عيادات الأسنان وتنظيم الأسرة داخل الوحدة الصحية بنكلا ..موجها بضرورة زيادة التوعية بمخاطر الزيادة السكانية التي تلتهم أي مورد للتنمية ، خاصة وأن محافظة الجيزة من المحافظات ذات الكثافات السكانية المرتفعة.
وأشار محافظ الجيزة إلى أن مديرية الشئون الصحية خصصت 4130 فرقة طبية ثابتة ومتحركة منتشرة في جميع أنحاء المحافظة سواء في الشوارع الرئيسية أو الجانبية أو الميادين بالأحياء والمراكز والمدن .. مؤكدا على المتابعة الدورية للحملة لضمان الوصول للمستهدف . 
وأشار وكيل وزارة الصحة بالجيزة محمد منصور إلى أن الحملة تستهدف الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات بالمجان لمدة 4 أيام تبدأ اليوم الأحد .. لافتا إلى أن التطعيم في الريف سيجرى من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين أما المدن يتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية، ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، وذلك حتى الساعة الخامسة، وسيجرى وضع فرق ثابتة بجوار المساجد، والكنائس والنوادي والأسواق ومحطات القطارات ومترو الأنفاق، ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة.
رافق محافظ الجيزة خلال جولته التققدية في الوحدات الصحية بمنشأة القناطر إبراهيم الشهابي نائب المحافظ ، المهندس محمود فوزي السكرتير العام المساعد ، الدكتور محمد منصور وكيل وزارة الصحة بالجيزة وحسين لبيب رئيس مركز ومدينة منشأة القناطر وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش .
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق