Uncategorized

7 أطعمة للإفطار تخلصك من الكرش.. أبرزها اللوز

يعد إهمال وجبة الإفطار مصدرًا لكسب الوزن، نظرًا لأن طول الفترة الزمنية بين العشاء والإفطار ومع تخطي الوجبة الصباحية يجعل الشخص يفرط في تناول الطعام في الوجبة المقبلة، الأمر الذي يترتب عليه كسب الوزن والدهون.

وأكد الدكتور خالد يوسف خبير التغذية، أن وجبة الإفطار الصحية تساعد في فقدان “الكرش” أو الدهون الزائدة الموجودة في محيط البطن، وإليكم فيما يلي 7 أنواع من الأطعمة الصحية التي يمكن تناول أي منها على الإفطار للتخلص من “الكرش”:

1 – الشوفان
لتميزه بأنه منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف، ويعد  الشوفان من أفضل الأطعمة التي من شأنها أن تساعدك على توفير الطاقة اللازمة والتخلص من دهون البطن، كما يساعد على خفض نسبة الكوليسترول عوضًا عن الإحساس بالشبع الذي يستمر طويلًا.

2 – البيض
يعد البيض أحد أفضل مصادر البروتين، كما يحتوي أيضًا على”الكولين” وهو نوع من المغذيات له قدرة عالية على حرق الدهون، فتناول بيضة واحدة على الإفطار يوميًا يسهم بالإضافة إلى حرق الدهون الموجودة أصلًا، في عدم تكون دهون في محيط البطن والكبد أيضًا.

3 – الزبادي
يعد مصدرا غنيا بالبروتين والكائنات الحية المجهرية، فهو يساعد في التخلص من دهون البطن، وتناوله كجزء من الإفطار يساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم.

4 – التفاح
يتكفل تناول تفاحة واحدة على الإفطار بمنحك الشعور بالامتلاء ويمنع الإفراط في تناول الطعام نظرًا لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف والعديد من العناصر الغذائية، وهذا يساعد في تقليل دهون البطن.

5 – اللوز
البروتينات والدهون أحادية التشبع تجعل لتناول حفنة من اللوز صباحًا مفعولًا كبيرًا في التخلص من “الكرش”، لأنها تساعد في الحفاظ على مؤشر كتلة الجسم، كما يقلل من إمكانية ترسب الدهون إلى البطن.

6 – الجوز (عين الجمل)
يعد الجوز مصدرًا غنيًا بالأحماض الدهنية أوميغا 3، لذا فتناوله على الإفطار يساعد في الحفاظ على معدل الأيض (حرق الدهون) وكذلك مستوى الجلوكوز في الجسم، كما أنه يمنع الإفراط في تناول الطعام.

7 – الموز
لاحتوائه على قدر كبير من البوتاسيوم والألياف، يساعد تناول ثمرة من الموز أو إضافته إلى الشوفان كوجبة إفطار، في محاربة الدهون ومنع ترسبها في منطقة البطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى