اقتصادالسلايدر

300 شركة ملابس جاهزة تشارك في المبادرة الرئاسية لتشجيع المنتج المحلي

كشف محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس باتحاد الصناعات، عن مشاركة 300 شركة من القطاع في المبادرة الرئاسية لتشجيع المنتج المحلي التي دخلت حيز التنفيذ اليوم الأحد، مشيرا إلى تواجد منافذ بيع لتلك الشركات في عدد كبير من محافظات مصر لضمان استفادة عدد كبير من المواطنين على مستوى الجمهورية بالمبادرة.
وقال عبدالسلام : “إن نظام البيع “أونلاين” عن طريق الموقع الإلكتروني المعد لهذا مع توضيح الأسعار بكود كل منتج وأماكن تواجدها في الفروع سيعمل على إنعاش السوق المحلي، خاصة مع عرض المنتجات بأسعار مخفضة تترواح ما بين 20 % إلى 50 %، مما يمكن المستهلكين من شراء منتجات محلية الصنع ذات جودة عالية”.
وأكد عبد السلام، أن مبادرة الرئيس لتحفيز الصناعة وشراء المنتج المحلي تدعم عددا كبيرا من المصانع، وتساعد على دفع عجلة الإنتاج، متوقعا أن تحقق رواجا كبيرا للمنتجات، خاصة أن المنتج المحلي يتمتع بكفاءة عالية وقادر على المنافسة.
يذكر أن صناعة الملابس هي من الصناعات كثيفة العمالة، حيث يعمل بها ما يزيد على مليون ونصف المليون عامل، وتقترب صادراتها من 30 مليار جنيه، ويبلغ حجم إنتاجها 250 مليار جنيه، كما تملك الصناعة البنية الأساسية التي تؤهلها لزيادة حجم الصادرات، وبالتالي خلق فرص عمل جديدة للشباب من الجنسين تعادل 500 ألف فرصة عمل.
وكانت الحكومة قد أقرت إطلاق المبادرة الرئاسية لتحفيز شراء المنتج المحلي اعتبارا من أول مارس الجاري، ولمدة شهر، حيث تتضمن حصول حاملي البطاقات التموينية على نسبة خصم تبلغ 10%، بجانب نسب الخصم التي تعلن عنها المصانع والشركات.
وتتراوح نسب الخصم بين 20 % إلى 50% وتشمل عددا من القطاعات أهمها الصناعات الهندسية وقطاع الجلود والملابس الجاهزة والحرف اليدوية ومواد البناء.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق