محافظات

محافظ الفيوم يلتقى أهالى منية الحيط بإطسا لمناقشة احتياجات ومشاكل القرية

عقد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، اجتماعًا مع أهالى قرية منية الحيط التابعة لمركز إطسا، بحضور عادل عبدالكريم رئيس مركز ومدينة إطسا، وعدد من أهالى القرية.

تناول الاجتماع مناقشة احتياجات ومشاكل قرية منية الحيط والعمل على حلها، وأصدر محافظ الفيوم تكليفات لوكيل وزارة التموين بحل مشكلة نقص الدقيق بقرية منية الحيط وإزالة أسباب هذا النقص.

كما كلف رئيس مدينة إطسا بعمل دراسة وإعداد تقرير عن السجل المدنى المغلق بالقرية ومعرفة أسباب الغلق على أن يُعرض على السيد المحافظ فى أسرع وقتٍ ممكن، وكلف مسئولي سيارة السجل المدنى المتنقلة بالتوجه إلى قرية منية الحيط لاستخراج بطاقات المواطنين المتجمعين مسبقًا هناك.

وأصدر محافظ الفيوم توجيهات لوكيل وزارة الإسكان بإعداد دراسة وتقرير عن مبنى الوحدة الصحية بقرية منية الحيط المتهالك واستقدام لجنة من جامعة الفيوم للدراسة ووضع الحلول المناسبة، وكلف وكيل وزارة الصحة بضرورة تواجد الأطباء على مدار الـ 24 ساعة مع توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة بالوحدة.

كما كلف المحافظ رئيس مدينة إطسا بحل مشكلة ترك سائقي سيارات الأجرة الموقف المخصص لهم بالقرية والانتظار بالطريق العام مما يعوق سيولة المرور ، مؤكدا أن هناك طفرة فى مجال رصف الطرق تشهدها الفيوم، مشيرًا إلى أنه تم إدراج طريق إطسا – منية الحيط – أبوجدير فى خطة الرصف الحالية على الرغم من أنه يتبع هيئة الطرق .

وناشد المحافظ أهالى قرية منية الحيط بضرورة المشاركة فى حملات النظافة والتشجير التى تتم بالقرية وتوعية المواطنين بالنظافة وتوفير الصناديق الخاصة والسيارات اللازمة لجمع القمامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى