اهم الاخبارعربى ودولى

بوتين: ترامب اشتكى من “ضخامة” الإنفاق العسكري الأمريكي

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، إن نظيره الأمريكي دونالد ترامب اشتكى من “ضخامة” الإنفاق العسكري الأمريكي.
وفي مقابلة مع وكالة أنباء تاس الروسية بعنوان “20 سؤالاً مع فلاديمير بوتين”، قال الرئيس الروسي إن الولايات المتحدة تنفق على مجال الدفاع أكثر بكثير من موسكو.وأضاف :”أخبرني دونالد … بأنهم اعتمدوا ميزانية ضخمة للعام المقبل، تقدر على ما أعتقد بـ 738 مليار دولار”.
وتابع بوتين قائلا إن ترامب أعرب عن آسفه لهذا الأمر.مشيرا إلى أن تكاليف الدفاع باهظة للغاية، ولكنه كان عليه أن يفعل ذلك كما يقول.
في سياق متصل، أعرب الرئيس الروسي عن استعداده لإجراء مناقشات مع ترامب بشأن مستقبل معاهدة /نيو ستارت/ المعنية بزيادة تخفيض الأسلحة الهجومية الإستراتيجية والحد منها، قائلا إن رفض تمديد الاتفاقية سيكون خطأً.
وقال بوتين “يمكنني التحدث عن هذا الأمر مع ترامب.. لا مانع لدي، أنا على دراية بهذه المسألة ويمكنني مناقشتها مع أي شخص”، مضيفًا أنه مطلع على تفاصيل هذا الأمر ومستعد لمناقشته مع أي شخص. 
ولدى سؤاله عن سبب تردد الولايات المتحدة في الموافقة على تمديد المعاهدة، رجح بوتين أن يكون ذلك بسبب نهج واشنطن في تفسير مفهوم الأمن وسبل الحفاظ عليها.مؤكدا ضرورة تمديد معاهدة نيو ستارت.
وفي وقت سابق، دعا بوتين الولايات المتحدة إلى تمديد الاتفاق بدون أي شروط مسبقة، ولكن واشنطن لم ترد على هذه الدعوة حتى يومنا هذا.
وأكد بوتين أن روسيا لا تنوي خوض حرب ضد أحد، لكنها في الوقت نفسه تخلق الظروف التي تثني الدول الأخرى حتى عن التفكير بشن حرب عليها.
وقال: “لا ننوي خوض حرب ضد أحد، لكننا نعمل على تهيئة ظروف في مجال الدفاع كفيلة بألا يخطر ببال أحد حتى التفكير في شن حرب علينا”.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق