السلايدرالمرأة

كيف نتعامل مع فيروس كورونا ؟.. معلومات جديدة عن المرض

طرق اكتشاف كورونا والوقاية والعلاج

يجب على العالم كله أن يكون مستعدًا للتعامل مع فيروس كورونا الجديد ، كما تقول منظمة الصحة العالمية ودشن اليوم مستخدمو السوشيال ميديا هاشتاج كيف نتعامل مع كورونا؟.

ولذلك نعرض كيف نتعامل مع فيروس كورنا الجديد ؟ حيث أن فيروس الكورونا كبير الحجم حيث قطر الخلية 400- 500 ولهذا فإن أي قناع يمنع دخولها لا داعي من استغلال الصيادله للكمامات، الفيروس لايستقر في الهواء بل على الأرض لذا لا ينتقل بواسطة الجو.

كيف ينتقل فيروس كورونا :

فيروس الكورونا عند سقوطه على سطح معدني فانه سيعيش 12 ساعة، لذا غسل اليدين بالصابون والماء بشكل جيد يفي بالغرض.

فيروس الكورونا عند سقوطه على الأقمشة يبقى 9 ساعات لذا غسل الملابس او تعرضها للشمس لمدة ساعتين يفي لغرض قتله.

يعيش فيروس كورونا ع اليدين لمدة 10 دقائق لذا وضع المعقم الكحولي في الجيب يفي بغرض الوقاية.

في حال تعرض فيروس كورونا الجديد لدرجة حرارة 26 – 27 سوف يُقتل لذا لايعيش في المناطق الحارة كما أن شرب الماء الحار والتعرض للشمس يفي بالغرض والابتعاد عن المثلجات والاكل السريع.

الغرغرة بماء دافئ وملح او Betadine sore throat يقتل جراثيم اللوزتين ويمنعها من التسرب الى الرئتين، إضافة الى شرب الماء بكثرة.

الالتزام بهذه التعليمات يفي بالغرض للوقاية من الفيروس

طرق الوقاية من كورونا :

وهناك العديد من الطرق التي توضح كيف تتعامل مع كورونا بعد ظهوره في عدة دول حول العالم، فيجب المداومة على غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون أو المواد المطهرة الأخرى التي تستخدم لغسيل اليدين، خصوصًا بعد السعال أو العطس واستخدام دورات المياه، وقبل وبعد التعامل مع الأطعمة وإعدادها.

اقتصاد اليوم

* استخدام المنديل عند السعال أو العطس وتغطية الفم والأنف به، ثم التخلص منه في سلة النفايات. وإذا لم يتوافر المنديل فيفضل السعال أو العطس على أعلى الذراع وليس على اليدين.

* تجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليد قد المستطاع، فاليدان يمكن أن تنقل الفيروس بعد ملامستها للأسطح الملوثة بالفيروس.

اقتصاد اليوم

* لبس الكمامات في أماكن التجمعات والازدحام مثل الحج أو العمرة.

* الحرص على اتباع العادات الصحية الأخرى كالتوازن الغذائي والنشاط البدني وأخذ قسط كافٍ من النوم.

اقتصاد اليوم

* المحافظة على النظافة العامة.

* تجنب الاحتكاك بالمصابين قدر الإمكان.

وضرورة مراجعة الطبيب عند الضرورة، ومتابعة ما يستجد من معلومات حول المرض من قبل وزارة الصحة.

اقتصاد اليوم

علاج فيروس كورونا:

لفتت صحيفة “ذا صن” البريطانية إلى انتهاء شركة للهندسة الوراثية في تكساس رسميا من تطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

وقال العلماء في شركة Greffex Inc إنهم انتهوا من تطوير اللقاح هذا الأسبوع.

اقتصاد اليوم

ومع ذلك، قد يستغرق الأمر عامين قبل أن يكون اللقاح متاحًا للاستخدام، وسيبدأ الآن اختباره على الحيوانات قبل أن تبدأ التجارب على الإنسان.

واللقاح هو نتاج عقد بقيمة 18.9 مليون دولار حصلت عليها شركة جريفكس في سبتمبر 2019 من المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية التابع لمعاهد الصحة الوطنية الأمريكية، بهدف مكافحة التهديدات المعدية.

اقتصاد اليوم

وكانت شركة The Native Antigen Company البريطانية أعلنت من قبل بدء الإنتاج التجاري لمولدات مضادات جديدة يمكنها معالجة فيروس كورونا، الشركة نجحت في إنتاج لقاح مستخلص من سلالة كورونا ظهرت في مدينة ووهان الصينية.

وقال باحثون من جامعة “إمبيريال كولدج” في لندن، إنهم باشروا تجارب على الفئران لتطوير لقاحات ضد فيروس كورونا، حيث يأمل الباحثون بلوغ هدفهم بحلول نهاية العام الحالي.

اقتصاد اليوم

وقال الباحث في “إمبيريال كولدج” بول ماكاي، إن الفريق قام بحقن أجسام فئران باللقاح الذي طوروه باستخدام البكتيريا وسيتم تحديد التفاعل لدى هذه الفئران وتجاوبها في الأسابيع المقبلة.

ويأمل الباحثون في “إمبيريال كولدج” في أن يكونوا أول من يجري تجارب سريرية على البشر وينجح في تطوير لقاح

نهاية كورونا :

وقدّم الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب سابقا، أخبارَا سارة للمصريين والأفارقة وأهل الخليج بخصوص فيروس كورونا وانتشاره في هذه الدول.

وأكد شعبان أن ارتفاع حرارة الجو في الربيع والصيف فوق الـ٢٠ درجة يساعد على التخلص من فيروس كورونا، وذلك لأن الفيروس يتراجع ويختفي بدرجات الحرارة المرتفعة بعد 20 درجة.

اقتصاد اليوم

ومن المعروف أن البلاد العربية ومصر وافريقيا ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل كبير في الصيف، وقد تصل إلى 40 درجة.

اقتصاد اليوم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق