اقتصادالسلايدر

العصار يبحث مع رئيس شركة “هايير” الصينية سبل التعاون المشترك

بحث الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي بمقر الوزارة مع رئيس شركة “هايير” الصينية والوفد المرافق له؛ إمكانية إقامة محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية والتصنيع المشترك للأجهزة المنزلية..وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار التعاون مع الشركات الصينية في تنفيذ المشروعات المشتركة.
وتم استعراض مجالات التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الصينية فى عدد من المشروعات المشتركة منها تصنيع (ألواح الطاقة الشمسية بدءا من الرمال، المركبات الكهربائية، والأجهزة المنزلية)، كما تم استعراض عدد من الموضوعات التى يمكن التعاون من خلالها مع شركة “هايير” الصينية .
وأكد العصار – خلال اللقاء – على وجود علاقات وطيدة تجمع بين البلدين، وأوضح أنه يسعى إلى الاستفادة من سبل التكنولوجيا التى وصلت إليها الصين فى مختلف المجالات من خلال التصنيع المشترك ونقل التكنولوجيا بين الطرفين خاصة فى مجال إنتاج الأجهزة المنزلية لتوفيرها فى السوق المحلى وصولاً للتصدير للخارج . 
بدورها، عرضت شركة “هايير” الصينية فيلما تسجيليا يوضح خبرة الشركة فى مجال “تصنيع ألواح الطاقة الشمسية والأجهزة المنزلية” حيث تعد الشركة الأولى فى العالم فى تسويق الأجهزة المنزلية ولها منافذ توزيع وخدمة فى العديد من الدول، وتتعاون فى التصنيع مع العديد من الشركات العالمية .
من جانبه، أكد رئيس الشركة على رغبته فى التعاون مع شركات الإنتاج الحربي، وأوضح أنه يمكن التوسع مستقبلاً ليمتد التعاون إلى العديد من المجالات، وأعرب عن رغبته فى زيارة وفد الشركة الصينية لشركة بنها للصناعات الإلكترونية (مصنع 144 الحربي) وشركة حلوان للأجهزة المعدنية (مصنع 360 الحربي) للوقوف على الإمكانيات التكنولوجية والبشرية فى مجال تصنيع ألواح الطاقة الشمسية والأجهزة المنزلية.
وفى نهاية اللقاء، اتفق الطرفان على أن يتم تشكيل لجنه مشتركة من الطرفين عقب زيارة الشركة لمصنعى (360،144) الحربي، لتحديد سبل التعاون التى يمكن البدء بها بين الطرفين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق