اقتصادالسلايدر

وزيرة التجارة الدولية الكندية : مشاركة قوية لمصر في مؤتمر التعدين الدولي

في ختام مشاركته بالمؤتمر والمعرض الدولى للتعدين PDAC بتورنتو بكندا ، التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بالسيدة مارى انجي امبي وزيرة التجارة الدولية الكندية، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال التعدين خاصة وأن الشركات الكندية لها باع طويل في مجال التعدين ، واستعرض الملا خطط وبرامج عمل الوزارة الجارى تنفيذها لتطوير وتحديث قطاع التعدين ، ومن جانبها رحبت وزيرة التجارة الدولية الكندية بمشاركة مصر القوية في المؤتمر ، مشيرة إلى أن مصر أصبحت محط أنظار كثير من الشركات العالمية في مجال التعدين . 
“فوربس مانهاتن الكندية” فرص واعدة  للاستثمار فى مجال التعدين المصرى 
كما التقى المهندس طارق الملا برئيس مجلس إدارة مجموعة فوربس مانهاتن الكندية ستان بهارتي ، حيث أكّد ستان بهارتي علي مشاركته في المزايدة الدولية للبحث و الإستكشاف عن الذهب والمعادن المصاحبة فى مصر ، مشيراً إلى سفر عدد من  الخبراء الجيولوجيين إلي مصر لدراسة الفرص المختلفة، لافتاً إلى أن السوق المصرى به فرصة واعدة في مجال التعدين  .
وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة  فوربس مانهاتن هى بنك  تجارى و مصرفى متخصص فى المشروعات التعدينية ويمتلك ١٤ شركة متخصصة فى مجالات الذهب و النحاس والحديد ومعادن الطاقة والفوسفات والبوتاسيوم ، ووفّرت المجموعة ما يقرب من ١٠ مليارات دولار للإستثمار في الإستكشاف عن الذهب ومعادن الأساس في ثلاثين دولة مختلفة خلال آخر ١٢ عام فقط.. و لديها فروعها الدولية في نيويورك ولندن و موسكو.
“نيومونت للذهب” قطاع التعدين المصرى أصبح جاذب لاستثمارات الشركة
وعلى جانب أخر عقد المهندس طارق الملا جلسة مباحثات مع نائب رئيس شركة “نيومونت للذهب” للعلاقات الدولية نيكولاس كوتس ونائب رئيس الشركة للتخطيط الاستراتيجي وعدد من قيادات الاستكشاف والبحث بالشركة والتى تمتلك اكبر احتياطي ذهب مؤكد بالعالم وتعد من اكبر الشركات امتلاكاً لمناجم في العالم .
وخلال المباحثات تم استعراض ما تم من أعمال  تطور بقطاع التعدين المصري  ، وأبدت الشركة رغبتها فى دخول المزايدة القادمة للذهب وتم استعراض المناطق المطروحة بالمزايدة ، وشروطها والنظام المالى الجديد لتحفيز المستثمرين لضخ مزيد من الاستثمارات في قطاع التعدين المصرى .
“باريك جولد”: مستقبل واعد لأنشطة التعدين في مصر 
وعلى جانب أخر ، التقى الملا مع روب كارسينوف نائب رئيس شركة باريك جولد للبحث والاستغلال والتي تعد الأولى عالمياً في إنتاج الذهب ومقيدة في كبرى بورصات العالم ، حيث تناول  اللقاء العديد من الموضوعات المتعلقة بقطاع التعدين واهمها مزايدة الذهب الجديدة ، حيث أبدت شركة باريك اهتمامها بالسوق المصرى في أنشطة التعدين التى يتوقع أن تشهد ازدهاراً خلال الفترة القادمة .
“فرانكو نيفادا”: طفرة غير مسبوقة بقطاع التعدين المصرى
كما استقبل المهندس طارق الملا مع رئيس شركة فرانكو نيفادا ، حيث تم استعراض اهم التطورات الأخيرة التى تمت بقطاع التعدين المصرى ، وقد أشار رئيس الشركة إلى اهتمام المستثمرين العالميين بسمعة مصر الجيولوجية وتحديداً منطقة الصحراء الشرقية ومدى التطور الحادث فى قطاع التعدين نتيجة برنامج تحديث وتطوير قطاع التعدين المصرى، وأضاف أن هناك اهتماماً موسعاً بمزايدة البحث عن الذهب.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق