اهم الاخباررياضة

أصغر لاعب يجني مليون دولار من لعبة فورت نايت

اكتسبت لعبة فورت نايت التي تم تطويرها من قبل شركة إيبك غيمز وصدرت في عام 2017 شعبية كبيرة على مدار العامين الماضيين ولم تظهر أي علامات على تراجع شعبيتها.

واستطاعت مجموعة من الأشخاص تحقيق ثروة بالملايين، عبر ممارسة هذه اللعبة بشكل احترافي، والمشاركة في البطولات المختلفة.

وفي يوليو  2019، أقيم كأس العالم للعبة فورت نايت، وجذبت المسابقة الكثير من الاهتمام عندما تم الإعلان عنها في فبراير  2019 واحتلت عناوين الصحف على الفور، وخاصة مع مجموع جوائزها البالغة 30 مليون دولار لمسابقات الزوجي والفردي.

وحطمت المنافسة الفردية رقماً قياسياً حتى قبل انطلاق الحدث، مع أكبر مجموعة من جوائز البطولة الفردية للرياضات الإلكترونية، وبلغ مجموع الجوائز الفردية أكثر من 15 مليون دولار، وحصل الفائز بالمركز الأول كيلي جيرسدورف على 3 ملايين دولار.

وفاز إميل نيهركس بيرجكويست بيدرسن (النرويج) وديفيد أكوا دابليو (النمسا) بالمركز الأول في الثنائي، ليصبحا أول بطلي عالم في الثنائي للعبة، وفاز بالمركز الثاني كل من روجو يونغ (هولندا) وجادين ولفيز أشمان (المملكة المتحدة)، وحصل كل منهما على مليون دولار.

وفي الواقع، أصبح جادين الذي كان يبلغ من العمر 15 عاماَ و229 يوم عندما احتل المركز الثاني في الزوجي، أصغر لاعب يحصل على مليون دولار في بطولة واحدة للرياضات الإلكترونية، بالإضافة إلى أنه أصغر لاعب يكسب مليون دولار من إجمالي أرباح الرياضات الإلكترونية.

ومن المفارقات العجيبة، أن جادين كاد أن يغيب عن بطولة كأس العالم، بسبب مشاكل في الحصول على التأشيرة إلى الولايات المتحدة، بعد أن أكل كلبه شهادة ميلاده.

ووصل جادين، البالغ من العمر 16 عاماً الآن مؤخراً إلى مقر إدارة موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية للحصول على شهادته، بعد الرقم القياسي الذي حققه.

وقال جادين في مقابلة مع المسؤولين عن غينيس “لقد غيرت هذه المشاركة حياتي، ذهبت إلى هناك وأنا أطمح للحصول على 50 ألف دولار، لكنني عدت ومعي مليون دولار”.

وأضاف “لقد اشتريت منزلاً لي ولعائلتي، ولا أزال أحتفظ بباقي المال”.

وعن تدريباته قي المشاركة في بطول العالم قال جادين إنه يتدرب من ساعة إلى ساعة ونصف في اليوم على لعبته المفضلة، وعلى الرغم من معارضة والدته في البداية، إلا أنها اقتنعت في نهاية المطاف بجدوى هذه اللعبة، بعد أن عاد من أول مسابقة له وهو يحمل مليون دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق