السلايدرعربى ودولى

ماذا يفعل كورونا في العالم.. ارتفاع الضحايا في فرنسا وشلل الحياة في إيطاليا ومنظمة الصحة العالمية تحسم الموقف بشأن تعطيل الدراسة

فيروس كورونا يثير الفزع حول العالم

ترصد بوابة اقتصاد اليوم أهم وأبرز الاحداث بشان فيروس كورونا الجديد وما يقوم به من تأثير على العالم وسط مخاوفة من انتشار فيروس كورونا الجديد إعلان دول كثير حالة الطوارئ بعد اكتشاف أشخاص حاملين فيروس كورونا الجديد.

ارتفاع ضحايا كورونا في فرنسا إلى 30 حالة وفاة

أعلنت فرنسا اليوم، الثلاثاء، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في البلاد إلى 30 حالة؛ حسبما أفادت “سكاي نيوز عربية”، في نبأ عاجل لها.

وكانت فرنسا قد سجلت أمس، الاثنين، ارتفاع عدد الوفيات بـ فيروس كورونا إلى 25 شخصا، فيما سجلت 186 حالة إصابة جديدة، ليبلغ عدد المصابين 1412 حالة.

وفي سياق المتصل، أعلنت السلطات الفرنسية إصابة وزير الثقافة بـ فيروس كورونا المستجد.

وبحسب صحيفة “لوفيجارو” فإن وزير الثقافة “فرانك ريستر”، أجرى اختبار فيروس كورونا، واتضح أن النتيجة إيجابية، موضحة أن الوزير حالته مستقرة.

وفي الوقت الحالي، تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي بدأ انتشاره من مدينة ووهان الصينية، أواخر ديسمبر الماضي، 111360 شخصا، وتعافى منه قرابة 62400 شخص، فيما اقتربت حصيلة ضحاياه من 3900.

كورونا يشل الحياة في إيطاليا بعد فرض الحجر الصحي على جميع مدنها

أعلنت السلطات الإيطالية، أمس الاثنين، إغلاق جميع أنحاء البلاد، وفرض الحجر الصحي على جميع المدن والأقاليم، وذلك في محاولة لوقف اتشار فيروس كورونا المستجد، الذي بات مهددا لإيطاليا بعد تفشيه بشكل كبير وارتفاع عدد المصابين والوفيات.

ووفقًا لشبكة “سكاي نيوز” قال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، إن إجراءات الحجر ستمتد لتشمل جميع أنحاء البلاد، البالغ عدد سكانها 60 مليون شخص، داعيا المواطنين إلى البقاء في المنزل، ما أثار بعض الالتباس بشأن الأشياء التي سيتم السماح بالقيام بها من قبل المواطنين الإيطاليين خلال هذا الحجر الذي يشمل مختلف جوانب الحياة.

الصحة العالمية تحسم الجدل حول إغلاق المدارس من عدمه بسبب كورونا

حسمت منظمة الصحة العالمية الجدل حول إغلاق المدارس والجامعات والمؤسسات العامة والخاصة من عدمه، مع ذيوع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، في دول كثيرة في العالم، حوالى 100 دولة، وذلك تزامنًا مع إعلانات المنظمة الدولية حول طرق احتواء المرض، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

ووفق تصريحات صحفية، قالت مدير برنامج الاستعداد للطوارئ واللوائح الصحية الدولية ومدير المكتب الإقليمي للشرق الأوسط في منظمة الصحة العالمية، داليا سمهوري، إن هناك تصنيفات مختلفة لانتشار فيروس كورونا الجديد في العالم، فالحالات ليست كلها على نمط واحد.

وأضافت: “هناك المستوى الأول، الذي لم تسجل فيه إصابة بأي حالات عدوى من كورونا، أما المستوى الثاني فالدول التي تم تسجيل حالات عدوى بها ولكن مرتبطة بمناطق محددة وليس في كل عموم الدولة والحالات تكون محدودة”.

وتابعت المسئولة الدولية: “أما المستوى الثالث فهو انتشار العدوى بشكل داخلي وواسع في كل أنحاء الدولة”.

انهيار ممرضة إيرانية بعد وفاة 100 مريض كورونا أمامها في يوم واحد

تزايدت حالات الوفيات في إيران بسبب فيروس كورونا إلى 237، ووصلت أعداد المصابين لأكثر من 7161 والمتعافين إلى 2391 حالة، وفقًا لتصريحات الصحة الإيرانية

لكن تداول رواد موقع “تويتر” اليوم، الثلاثاء، مقطع فيديو لممرضة إيرانية تبكي بحرقة مما تراه يوميًا بعينيها، متوسلة المواطنين الإيرانيين بعدم الخروج من المنزل.

تقول الممرضة إنها رأت أكثر من ١٠٠ شخص يموتون أمام عينيها في يوم واحد بسبب كورونا، وهو ما أصابها بالانهيار الشديد لعدم القدرة على المساعدة.

وهو ما أثار ذعر وتعاطف رواد مواقع التواصل وتداولوا الفيديو على نطاق واسع، فقد كانت الممرضة المنهارة تقول: “أرجوكم التزموا بيوتكم، لا تخرجوا منها”.

كان «كيانوش جهانبور»، مدير المركز الإعلامي بوزارة الصحة الإيرانية، أعلن عن ارتفاع حالات الوفيات إلى 237 حالة، بالإضافة إلى وصول أعداد المصابين لأكثر من 7161 والمتعافين إلى 2391 حالة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق