السلايدرمحافظات

أعلن خالد عبدالعال محافظ القاهرة ، أن نسبة تنفيذ أعمال تطوير شارع جسر السويس بلغت حوالي 70% وينتهي العمل بها بنهاية الشهر القادم، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من كافة أعمال التوسعة ورصف الأرصفة بالبلاط وجار تنفيذ الطبقة السطحية النهائية للشارع.
وأصدر محافظ القاهرة- وفقا لبيان صادر عن محافظة القاهرة اليوم الإثنين – تعليماته بتكثيف أعمال الزراعة بأحواض الزهور المنشأة حديثاً، مع تقليم الأشجار ومراعاة تخصيص أماكن لعبور المشاة وتحدد بمطبات خفيفة وعمل تخطيط مروري وإشارات ضوئية، مشدداً على شركة المقاولات المسئولة برفع مخلفات الحفر والتجهيز أولاً بأول حتى لا تعيق حركة المرور .
يعد شارع جسر السويس من المحاور الرئيسية التى تربط بين أحياء عين شمس والنزهة ومصر الجديدة بداية من منشية البكرى وهو شارع رئيسي فى شرق محافظة القاهرة، ويرجع تاريخه فى بداية الستينيات، حيث كان يسمى شارع سكة حديد السويس وكان يمر به أول خط سكك حديدية أنشئ بمصر وإفريقيا وثاني خط سكك حديد في العالم، ثم تغير اسمه إلى شارع الفريق عزيز المصرى، واستقرت التسمية الشعبية جسر السويس.
وفي إطار اهتمام القيادة السياسية بتطوير حى مصر الجديدة والأحياء المجاورة له من خلال شبكة طرق حديثة تربط بين هذه الأحياء العريقة ذات التاريخ الممتد لحوالى 100 عام مع العاصمة الإدارية الجديدة وتيسير حركة المرور على المواطنين داخل وخارج هذه الأحياء، جاءت توجيهات محافظ القاهرة بتطوير شارع جسر السويس ليتناسب مع خطة التطوير التى تتبناها المحافظة لمناطق مصر الجديدة والأحياء المجاورة.
ويتابع محافظ القاهرة من خلال زياراته الميدانية آخر مستجدات تطوير شارع جسر السويس والذى يبلغ طوله ٥ كيلو مترات، مؤكدا أن العمل مستمر بتطوير وتوسعة الشارع وذلك فى إطار خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة المحاور والشوارع الرئيسية بها.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق