Uncategorized

بعد زيارة سفراء الدول الإسكندنافية للغردقة.. توقعات بزيادة عدد سياح النرويج والسويد وفلندا والدنمارك.. ومحافظ البحر الأحمر يترأس وفدا من المستثمرين لافتتاح جناح مصر في معرض صربيا السياحي

ثمار يتوقع جنيها العاملون بالقطاع السياحى على خلفية استقبال محافظ البحر الاحمر لسفراء الدول الإسكندنافية لبحث زيادة أعداد السائحين، حيث اعتبروها خطوة جادة لزيادة أعداد السائحين.

يقول الخبير السياحى عصام على، إن الدول الإسكندنافية، وهى النرويج والسويد وفلندا والدنمارك، من الاسواق التى تحتاج الى مجهود لزيادة اعداد السائحين القادمين من تلك الدول خاصة وان مستوى السائح فى تلك الدول مستوى مرتفع فى الانفاق، مشيرا الى ان تلك الجنسيات دائما الوصول الى منتجعات البحر الاحمر ولكن تحتاج الى كثافة وهذا يحتاج الى فتخ خطوط طيران مباشرة من الغردقة إلى تلك الدول مباشرة.

كشف على أن الإشغالات الفندقية بمدينة الغردقة تتراوح ما بين 60 – 70%، ويأتى السوق الألمانى فى الترتيب الأول للجنسيات الوافدة إلى الغردقة يليه السوق الأوكراني.

أوضح أن المعدلات السياحية الوافدة من السوق الإيطالي والفرنسى ارتفعت مع بداية الموسم الشتوى الحالى، بالإضافة إلى الهولنديين والبلجيكيين، كما أن مرسى علم تحقق إشغالات بالفنادق تصل إلى 80% فى ظل زيادة الطلب السياحى عليها كما تحقق معدلات مرتفعة فى سعر الليلة الفندقية.

قال “على” إن الموسم السياحي الحالى يشهد زخما سياحيا ملحوظ خارجيا وداخليا، خاصة بعد استعادة مصر لكافة الأسواق السياحية العالمية المصدرة للسياحة، وبعد المعدلات القياسية التي سجلتها أسواق ألمانيا وإنجلترا وإيطاليا وأوكرانيا وبيلاروسيا والصين والتشيك خلال العام الماضي.

ومن جانبة قال اللواء احمد عبدالله محافظ البحر الاحمر، أن نسبة أعداد السائحين من الدول الاسكندنافية بالمحافظة مرتفعة خلال الفترة السابقة، مؤكدا العمل على جعل رحلات السائحين اكثر استمتاعا من خلال توفير الأمن والأمان وارتفاع مستوى الخدمات المقدمة بالمنشآت السياحية وتطوير المحافظة لمواكبة متطلبات السائح الاسكندنافى حيث تم إنشاء مطار جنوب مدينة مرسى علم وإزدواج طريق سفاجا مرسى علم وايضا رفع كفاءة الطرق بمحافظتى الاقصر وأسوان.

أضاف المحافظ ان المحافظة تمتلك ما يؤهلها الى جذب المزيد من السائحين من مختلف بلدان العالم للاستمتاع بافضل طقس دافئ لا تتمتع به دول اوروبا التى تمكنهم من الاستمتاع بالبحر فى جميع فصول السنة.

أشار المحافظ الى انه يتم الاهتمام بالسياحة باعتبارها صناعة خدمية لافتا الى تواجد ٨٨ الف غرفة فندقية وتعزيز الخدمات للفنادق من بنية تحتية وتوفير محطات تحلية ومحطات الصرف الصحى وايضا مشروعات الطرق، كما يتم الاهتمام بشكل كبير بالحفاظ على البيئة من خلال الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة وعدم اقامة مصانع قريبة من البحر.

وفى ذات السياق أعلنت جمعية مستثمري البحر الأحمر عن توجه وفد من أعضاء الجمعية برئاسة أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، إلى دولة صربيا؛ لافتتاح الجناح الخاص بالبحر الأحمر في معرض صربيا السياحي، والتي تنعقد فعالياته خلال الفترة من 21 وحتى 24 فبراير الحالي.

ويشير تامر نبيل، عضو مجلس إدارة جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر،انه تحظى تلك الزيارة بتنسيق كامل، وبرنامجا مكثفا أعده السفير عمرو الجويلي، سفير مصر في صربيا، للقاء رجال الأعمال في صربيا، وافتتاح مهرجان الأفلام المصرية التي تمت ترجمتها إلى اللغة الصربية، كما يتم إقامة ليلة مصرية في أحد الفنادق الفاخرة يوم 23 فبراير، تليق بسمعة السياحة في مصر، ويتم دعوة العديد من المسئولين الصربيين والإعلاميين ورجال السياحة في صربيا إليها.

ويكشف “نبيل” إلى أن هذه الرحلة من بين جدول الرحلات التسويقية، وهي نتاج لتعاون مشترك بين جهات متعددة في الدولة للتسويق السياحي لمصر، والتي تقوم بها جمعية مستثمري البحر الأحمر بمصاحبة محافظ البحر الأحمر، وبالتنسيق مع غرفة الفنادق، وكذلك السفير عمرو الجويلي، سفير مصر في صربيا، ليخرج الجناح المصري وزيارة الوفد المصري في أحسن صورة، تعود بنتيجة جيدة على السياحة في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى