اهم الاخبارمحافظات

بدء موسم حصاد القمح في محافظة الوادي الجديد

بدأ مزارعو محافظة الوادى الجديد، موسم حصاد القمح هذا العام، وذلك بالأراضي الزراعية التمليك والإيجار وخارج الزمام وكذلك أراضي الشركات الاستثمارية الزراعية بشرق العوينات والفرافرة وغرب الموهوب ومركز باريس .
وقال إسماعيل رضوان وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد في تصريح اليوم الإثنين إن المحافظة تضم 192 ألفا و302 فدانا مزروعة بالقمح لتحقيق إنتاجية مرتفعة بعدما تم توفير أجود أنواع التقاوي للمزارعين، وزراعة 561 حقلا إرشاديا تحت الإشراف الزراعي بمناطق الزراعات المختلفة بربوع المحافظة وتوفير التقاوي والأسمدة بالمجان.
وأضاف أنه تفقد عددا من الحقول الإرشادية وغيرها أثناء حصادها . موضحا أن المحصول مبشر بالخير فى ظل نضوج السنابل جراء الالتزام بالتعليمات الزراعية ومقاومة الحشائش والري والتسميد المنتظم .
وأكد رضوان أن الجمعيات الزراعية التعاونية التابعة للجمعية الزراعية المركزية بقري ومدن الوادي الجديد، استعدت لاستلام محصول القمح هذا الموسم من المزارعين، وذلك لضمان سهولة وسرعة استلام المحصول بالقرى المتباعدة بدلاً من مشقة وعناء نقله لمسافات بعيدة أو بيعه لتجار ووسطاء القطاع الخاص.
وأشار إلى أن هذا الموسم جار التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للصوامع لضمان توريد كميات القمح إلى صومعة مدينة الخارجة التي يتم بها تخزين كميات الأقماح، وتستوعب نحو 45 ألف طن قمح .
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق