السلايدرمحافظات

محافظ القاهرة: انتهاء أعمال إزالة منطقة “عزبة الإخلاص ” ب”الهايكستب ” بحي النزهة

أعلن محافظ القاهرة خالد عبد العال ، أن أجهزة المحافظة انتهت من أعمال إزالة منطقة “عزبة الإخلاص ” ب “الهايكستب “بحي النزهة ، وتم نقل جميع السكان لوحدات آمنة بمساكن النهضة بحي السلام ، وذلك ضمن خطة محافظة القاهرة لتطوير العشوائيات ، وفى إطار أعمال المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق الجاري تنفيذها.
وصرح المحافظ بأن “عزبة الإخلاص ” كانت تضم ٧٥ عشة مبنية بطريقة عشوائية بدون ترخيص ، ومتعدية على حرم السكة الحديد، وصادر لها قرار إزالة لاستكمال خط المترو الذى سيربط العاصمة بمطار القاهرة .
وأضاف أن أعمال إزالة المناطق العشوائية الخطرة تسير بخطى سريعة بالعاصمة ، للإنتهاء منها بنهاية العام الجاري “2020 ” تنفيذاً لتعليمات الرئيس السيسي .. مشيرًا إلى أن العاصمة شهدت خلال السنوات الماضية إقامة العديد من المشروعات على أرضها ، بالتعاون مع كافة الجهات بالدولة لتطوير (القاهرة ) والتخلص من المناطق العشوائية بها ، سواء المناطق غير الآمنة أو المناطق الآمنة غير المخططة ، والتي ساهمت بصورة كبيرة في القضاء على عدد من المناطق العشوائية وتحسين حالة قاطنيها بنقلهم إلى حياة كريمة ومساكن آمنة ، مع توفير كافة الخدمات اللازمة لتحقيق الاستقرار لهم .
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق