اقتصادالسلايدر

الأسواق الأوروبية تصعد وسط آمال بتراجع حدة جائحة “كورونا”

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال التعاملات الصباحية اليوم الخميس، وسط آمال بتراجع حدة انتشار فيروس “كورونا” في أوروبا، وفي ترقب الكشف عن بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية.
وارتفع مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 1.7%، حيث قفزت أسهم السفر والترفيه بنسبة 4%، فيما اتجهت جميع القطاعات والبورصات الرئيسية للمنطقة الخضراء.
وصعد مؤشر “كاك” الفرنسي بنسبة 1.4% إلى 4505 نقاط، كما ارتفع “فايننشيال تايمز 100” البريطاني بنسبة 1.5% إلى 5764 نقطة، وأضاف مؤشر “داكس” الألماني نسبة 1.5% إلى 10484 نقطة.
ويتوقع الاقتصاديون ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية بنحو 5 ملايين طلب، كما يتوقع أن يتخطى معدل البطالة مستوى الـ9% هذا الشهر، من مستوى مارس عند 4.4% و3.5% في فبراير.
في أوروبا، وافق بنك إنجلترا مؤقتا على تمويل الاقتراض الحكومي إذا لم يكن من الممكن جمع الأموال على الفور من أسواق الديون، وهو إجراء شوهد آخر مرة بشكل ملحوظ خلال الأزمة المالية العالمية في عام 2008.
وأعلن بنكا “يو بي إس” و”كريدي سويس” السويسريين تأجيل دفع جزء من أرباحها لعام 2019 للمساهمين حتى وقت لاحق من هذا العام، بعد ضغوط متزايدة على القطاع المصرفي الأوروبي من المنظمين منذ بداية أزمة فيروس “كورونا” المستجد.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق