اخبارمصرالسلايدر

وزيرة التضامن: صرف ما يقرب من 90% من مستحقات أصحاب المعاشات

قالت وزير التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج إنه تم صرف ما يقرب من 90% من مستحقات أصحاب المعاشات.
وأشارت الوزيرة -في تصريح لقناة “إكسترا نيوز” اليوم الأحد- إلى أن الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها في الوقت الحالي تهدف إلى تقليل التكدسات تمامًا وحماية كبار السن من أصحاب المعاشات قدر المستطاع، مشيرة إلى ذلك يأتي بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم كافة إجراءات الحماية لأصحاب المعاشات.
وأشارت إلى أن عدد أصحاب المعاشات يقرب من 9 ملايين مواطن، موضحة أنه تم الصرف لما يقرب من 90% من أصحاب المعاشات والمتبقي 10% فقط.. ونوهت بإضافة منافذ صرف أخرى حتى لا يكون التركيز على منافذ البريد فقط، فضلًا عن زيادة ماكينات الصراف الآلي في المدارس ومراكز الشباب.
ولفتت الوزيرة إلى أن الجمعيات الأهلية تقوم بدور رائع في تنظيم الطوابير أمام منافذ الصرف وتوزع الأقنعة الواقية والكحول الإيثيلي في كثير من المكاتب المكتظة بالمواطنين، كما أشارت إلى أن المحافظين وفروا المقاعد وأماكن الانتظار للمسنين.
وعن دعم الأسر الأكثر احتياجًا في أزمة فيروس كورونا.. قالت القباج “إن الأسر تحت خط الفقر أولوية للوزارة.. ونحن في هذه الظروف نتعاون مع بعض كوزارات.. مثل زيادة بطاقات التموين للأسر الحاصلة على مساعدات اجتماعية بمعدل 166 ألف بطاقة.. وزيادة 100 ألف أسرة في مبادرة (تكافل وكرامة)”.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق