اقتصاداهم الاخبار

نائب رئيس بنك مصر: رفع الحجز الضريبي يُعزز الانتاج المحلي ويُحافظ على العمالة

قال عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، إنه كان من حق مصلحة الضرائب الحجز على أرصدة الأشخاص في البنوك الذين لم يسددون الضرائب، لكن البنك المركزي أصدر قرارًا برفع الحجز الضريبي عن العملاء والممولين الذي لم يسددوا الضرائب.

وأوضح “المغربي”، في لقائه ببرنامج “بنوك واستثمار”، المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، تقديم الإعلامي إسماعيل حماد، اليوم الأحد، أن هذا القرار يدل على اهتمام الدولة بالمواطنين والشركات، وهذا نتيجة حدوث تناغم بين وزراة المالية والبنك المركزي وكافة قطاعات المجموعة الاقتصادية داخل الدولة.

وأضاف أن القرار هو تخفيف نسبة التحصيل الضريبي من 5% إلى 1% أي الشخص الذي لديه 100 ألف جنيه في حسابه الشخصي أو حساب الشركة في البنك يستطيع أن يدفع 1000 جنيه فقط، ويسحب باقي المبلغ دون أي قيود، حيث يتم رفع أي قيود ويستطيع التاجر أو صاحب الشركة أن يشتري سلع أو يدفع رواتب أو حسابات الموردين، مؤكدًا أن هذا القرار سيُسهم في تحريك السوق.

وأشار إلى أن هذه الخطوة كانت هامة للغاية حيث نقلت الدولة على كاهلها عبء سداد الضرائب وهي من ستتحمله الفترة القادمة حتى تستطيع البنوك والشركات تحريك السوق وتشغيل عجلة الإنتاج للفترة القادمة، مع الحرص على عدم خنق أموال هؤلاء الأشخاص الاعتبارية أو الاعتيادية داخل البنك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق