محافظات

تعافي 28 من المصابين بكورونا في الشرقية

أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة في محافظة الشرقية تعافي ٢٨ من المصابي بفيروس كورونا ومغادرتهم مستشفيات العزل بعد تماثلهم للشفاء منهم ٩ حالات من مستشفى السعديين و١٠ حالات من مستشفى ههيا و٤ حالات من مستشفى فاقوس النموذجي و٤ حالات من مستشفى الصدر في الزقازيق وحالة واحدة في مستشفي الصوفية.

وأشار مسعود ، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، الى أن إجمالي عدد المتعافين وصل إلى ١٨٧ حالة ، وأن فحوصاتهم المعملية تحولت من إيجابية إلى سلبية بعد إجراء المسحة الثالثة لهم ، وأنه تم التأكيد عليهم باتباع كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية في منازلهم.

وقال إنه تم تخصيص ٧٣ من الأسرة في مستشفى السعديين المركزي لعزل الحالات الايجابية بفيروس كورونا منهم ٧ أسرة لأفراد الفريق الطبي والعاملين بالمستشفيات المصابين بكورونا ، والباقي لحالات الاشتباه والحالات الايجابية للمواطنين ، وأنه تم إخلاء مستشفى الأحرار التعليمي من الحالات المرضية الموجود به لتخصيصه بالكامل لعزل الحالات المصابة بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن رجال ومؤسسات المجتمع المدني يد واحدة مع الجيش الأبيض، حيث قامت أسرة رجل أعمال توفي إثر اصابته بكورونا بالتبرع بـ ٥ أجهزة تنفس صناعي لمستشفى منيا القمح المركزي كصدقة جارية على روح المتوفى ، كما قام طفل عمره ١٥ عاما بالتبرع بـ ١٠ بدل عزل للفريق الطبي في مستشفى بلبيس المركزي.

وقام نجل مريض بكورونا بحملة تطهير وتعقيم في المنطقة المحيطة بمستشفى حميات الزقازيق وتوزيع الكمامات مجانا على المواطنين ، وقام عدد من رجال المجتمع المدني بدعم مستشفى الصالحية الجديدة بعدد من الأجهزة المعملية ، علاوة على قيام مدير مستشفى القنايات المركزي بالتبرع بـ 3 أجهزة نابوليزر لصالح المرضي في المحافظة.

وقام عدد من موظفي المعمل المشترك بدعم مستشفى الحميات بالزقازيق بعدد من الأجهزة المعملية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق