اقتصادالسلايدر

الدولار يواصل تراجعه أمام الجنيه لليوم الثاني على التوالي

واصل متوسط سعر الدولار الأمريكي تراجعه أمام الجنيه المصري لليوم الثاني على التوالي اليوم “الثلاثاء” مع ترقب لتسلم مصر قيمة الاتفاق المالي الجديد من صندوق النقد الدولي البالغ2ر5 مليار دولار والمتوقع له نهاية الشهر الجاري أو بداية الشهر المقبل.
وقال متعاملون في سوق الصرف في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن سعر العملة الأمريكية خسر ما بين قرش إلى 3 قروش اليوم بالبنوك حتى تعاملات منتصف اليوم.
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبنك الأهلى المصري تراجع سعر شراء الدولار بمقدار قرش واحد عن إغلاقه بالامس ليصل إلى 12ر16 جنيه مقابل 22ر16 جنيه للبيع، فيما تراجع في بنك التنمية الصناعية بنحو 3 قروش لينخفض من 15ر16 جنيه للشراء و25ر16 جنيه للبيع إلى 12ر16 جنيه للشراء و22ر16 جنيه للبيع.
وقال محمد رشدي الخبير الاقتصادي إن الدولار سيتحرك بوتيرة بطيئة خلال الفترة المقبلة مع الميل للنزول، مع قرب حصول مصر على قيمة القرض الجديد من صندوق النقد الدولي، متوقعا تسجيل الدولار مستوى دون الـ 16 جنيها قبل نهاية هذا الشهر.
وأضاف أن بعض المضاربين حاولوا خلق سوق موازية للدولار من جديد خلال الفترة الماضية، لكن ذلك أدى إلى خسائر كبيرة للكثيرين خاصة من الافراد الذين ساروا على دربهم، مشيرا إلى أن عروض البيع على الدولار من الأفراد تضاعفت خلال أخر يومين دون أن يقابل ذلك قوة شرائية حقيقية.
وكان الدولار قد خسر نحو 3 قروش خلال تعاملات الأمس بعدما كان قد سجل مستوى 27ر16 جنيه للشراء و17ر16 جنيه، قبل الاعلان عن نجاح مصر في التوصل لإتفاق نهائي مع صندوق النقد الدولي للحصول على حزمة تمويلية جديدة بقيمة 2ر5 مليار دولار.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق