اخبارمصراهم الاخبار

قريبا في مصر .. لقاح لتطعيم الحوامل والمرضعات

قال الدكتور عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية  إنه سيتم تطعيم الحوامل والمرضعات قريبا في مصر وذلك بلقاح فايزر.

 

وأضاف تاج الدين قائلا:  إن التحور في الفيروسات الموسمية أمر طبيعي ، والتحور لفيروس كورونا وارد ، طالما تؤدي إلى شكل اكلنيكي يتم التعامل معهم بشكل جيد .

 

وأكد أن الأطفال  والحوامل والمرضعات  لم يكن لهم تطعيم كورونا  في السابق ، وبدأ بالفعل في الوقت الحالي  إجازة تطعيم للأطفال، وهو عبارة عن  نوع واحد من اللقاحات، لافتاً الي انه تم  دراسة لهذا النوع لبدء تطبيقه علي طلاب الجامعة في مصر.

 

وأكد مستشار الرئيس ، أنه تم إجازة تطعيم الحوامل والمرضعات من قبل المنظمات الصحية والأنواع التي تم السماح لها  سيتم  استخدامها في مصر مشيراً إلي ان السيدة الحامل تضمن حماية لمولودها.

ويعقد المؤتمر تحت رعاية رئيس الجمهوريه لمناقشة التحورات الجديدة لفيروس كورونا ومناقشة أحدث العلاجات المدرجة في بروتوكول علاج مرضى فيروس كورونا،وفقا لمستجدات وتحورات الفيروس وذلك بالتزامن مع حملات التوعية بأهمية التطعيمات وتوافرها وتنوعها، والإعلان عن أدوية وعلاجات مستحدثة مع طرح العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية إضافة إلى البرتوكولات المستحدثه لعلاج أمراض الصدر والحساسية والسدة الرئوية.

 

يعقد المؤتمر برئاسة الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، والدكتور أيمن فرغلى استشارى الأمراض الصدرية وعضو الجمعيه المصريه لأمراض الصدر والتدرن، والدكتورة جيهان العسال أستاذ الأمراض الصدرية ونائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، ولفيف من كبار أطباء الصدر فى مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى