محافظات

الزراعة”: ضبط أكثر من 14 ألف طن خامات وأعلاف غير صالحة بالبحيرة

قال رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة الدكتور طارق سليمان، إنه تم ضبط 14 ألفا و407 أطنان خامات وأعلاف غير صالحة داخل أحد مصانع الأعلاف بمحافظة البحيرة، يستخدم خامات منتهية الصلاحية وغير مطابقة ظاهريا للمواصفات القياسية، والمصنع غير مرخص له بتصنيع الأعلاف.

يأتي ذلك بناء على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة بتكثيف الرقابة على صناعة وتداول الأعلاف، واتخاذ كافة الإجراءات القانونيه تجاه المخالفين، وفي ظل الرقابة الصارمة، والتفتيش المفاجئ، الذي تقوم به لجان حيادية دورية متعاقبة تضم ممثلين عن كل من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والمركز الإقليمي للأغذية والاعلاف، بمشاركة شرطة البيئة والمسطحات.

وأضاف سليمان،أنه تم التنسيق بين قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، وشرطة البيئة والمسطحات، بالإشتراك مع مديرية أمن البحيرة، ومديرية زراعة النوبارية، وداهمت القوة المصنع حيث تبين أن المصنع يعمل بدون ترخيص وتم ضبط 3055 طن أعلاف ماشية وأسماك منتج نهائي جاهز للتداول بدون ترخيص، وغير مسجل بوزارة الزراعة، فيما يعد غشا تجاريا و11 ألفا و352 طن مواد خام بدون بيانات ومجهولة المصدر غير مطابقة ظاهريا للمواصفات القياسية، وتم عمل المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات المذكورة والقائمين عليها.

من جانبه .. أكد المهندس عبد العزيز إمام مدير عام الإدارة العامة للأعلاف بقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة – أن الوزارة تراقب صناعة الأعلاف وتداولها على مدار الساعه، وطوال أيام الأسبوع، للتأكد من تصنيع أعلاف، طبقا لتسجيلات معتمدة من وزارة الزراعة، ويتم تصنيعها في مصانع مرخص لها بذلك من الوزارة لتحقق أعلى معدلات أداء إنتاجي وتناسلي ومناعي سواء للحيوان أو للطائر أو الأسماك.

وأوضح إمام، أن هذه هي رسالة وزارة الزراعة نؤديها مهما كانت الظروف، لنوفر لشعب مصر العظيم الغذاء البروتيني من أصل حيواني صحي وآمن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق